جار التحميل...

°C,
على مدار يومين

مهرجان البردة يحتفل بالثقافة والفنون الإسلامية في إكسبو 2020

December 20, 2021 / 7:40 PM
انطلقت الاثنين فعاليات النسخة الثانية من فعاليات مهرجان البردة تحت شعار "مساحات للعبور.. عوالم للاكتشاف"، والتي تستمر لمدة يومين في مركز دبي للمعارض، بمعرض إكسبو 2020 دبي.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، انطلقت فعاليات مهرجان البردة، وهو عبارة عن مبادرة أطلقتها وزارة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون منصة للاحتفاء بالثقافة والفنون الإسلامية.

وأكد سعادة علي الشعالي، وكيل وزارة الثقافة والشباب والمساعد لقطاع التراث والفنون، أن المهرجان يأتي تحت شعار "مساحات للعبور.. عوالم للاكتشاف"، بالتعاون مع أكثر من 29 شريكاً استراتيجياً، ويساهم المهرجان بجمع مجتمع الثقافة والفنون الإسلامية من جميع أنحاء العالم، لإرساء رؤية استشرافية مترابطة تساهم في استكشاف عوالم جديدة في هذا القطاع.

وأشار الشعالي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24"، أن المهرجان يضم 200 مشارك في الجلسات الرئيسة، و150 مشاركاً في مجلس الأفكار، و57 جلسة متنوعة وعروض أدائية مستوحاة من ثقافات العالم الإسلامي، و16 ورشة عمل و7 جلسات نقاش وحوار، تضم أبرز الشخصيات العالمية، وأكثر من 50 عملاً فنياً مشاركاً في المهرجان، وأكثر من 10 عروض أداء حية من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا، إلى جانب مشاهدة الأفلام الوثائقية والافلام الطويلة، وأفلام الكرتون للأطفال.
December 20, 2021 / 7:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.