جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج

الملحقية الثقافية السعودية تنظم احتفالية اللغة العربية بالشارقة

December 19, 2021 / 8:03 AM
تحت شعار "اللغة العربية والتواصل الحضاري"، نظمت الملحقية الثقافية السعودية بدولة الإمارات بالتعاون مع المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة ومجمع اللغة العربية بالشارقة احتفالية اليوم العالمي للغة العربية.
الشارقة 24:

نظمت الملحقية الثقافية السعودية بدولة الإمارات بالتعاون مع المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة ومجمع اللغة العربية بالشارقة احتفالية اليوم العالمي للغة العربية بعنوان: "اللغة العربية والتواصل الحضاري" .

وتأتي الفعالية وفقاً للعنوان الذي اعتمدته المنظمة العالمية للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) لهذا العام انطلاقاً من دور اللغة في تمكين التواصل الحضاري.

أقيم الحفل في مقر المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بمقره في المدينة الجامعية بالشارقة مساء السبت احتفاءً باللغة العربية في يومها العالمي.

وحضر الاحتفالية سعادة الأستاذ بدر بن محمد العاصمي القائم بأعمال الملحقية الثقافية السعودية بالإمارات والدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة، ومجموعة من الطلبة السعوديين الملتحقين بجامعات الإمارات كجامعة الشارقة والأميركية بالشارقة وعجمان والخليج الطبية وغيرها من الجامعات بدولة الإمارات.

وتضمنت الاحتفالية جولة في معرض الخط العربي المصاحب للخطاط والمقرئ مسعود الدالي الذي عرض مجموعة من اللوحات الإبداعية للخط العربي مع التعريف ببعض الإصدارات التي أصدرها في تعليم الخط العربي.
 
وتجول الحضور بمعرض اللغة العربية الدائم بالمركز التربوي تم فيه الاطلاع على أركان المعرض الذي يضم أهم المؤلفات من أمهات الكتب في مختلف مجالات اللغة العربية وكذلك المعلقات وسيرة تعريفية لأصحابها بالإضافة إلى ركن خاص بالتعريف بالأدب العربي وعصوره التاريخية وركن خاص بالتعريف باتحاد المجامع وأعضائه من المجامع والمراكز اللغوية وتعريف لكل منها، وكذلك تعريف بأهم أنواع الخط العربي والتعريف بها، بالإضافة إلى شاشات إلكترونية تضم عرضًا للتعريف بمنجزات المركز واللغة العربية، وكذلك معرض الصور لفعاليات وأنشطة المركز.

December 19, 2021 / 8:03 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.