جار التحميل...

°C,
في جلسة حوارية بكلباء

بلحيف: الإمارات تقدم إسهامات ملموسة لتعزيز واقع الثقافة العربية

December 16, 2021 / 4:47 PM
أكد معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي، وزير البيئة والتغير المناخي السابق، أن دولة الإمارات تعمل جاهدة على رفد الثقافة العربية بالعديد من المشاريع التي من شأنها الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز مردوده الإيجابي.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

في جلسة حوارية نظمتها دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية، الخميس، بالمسرح الجامعي في مدينة كلباء، تحدث معالي الدكتور عبد الله بلحيف النعيمي وزير البيئة والتغير المناخي السابق عن واقع الثقافة على المستويين العربي والمحلي.

وقال معاليه في تصريحات لـ "الشارقة 24" على هامش الجلسة: "إن الإمارات لا تدخر جهداً في سبيل النهوض بالحركة الثقافية العربية بكل ما تشمله من أطياف الأدب والشعر والفنون، مستدلاً بالعديد من البرامج والمشاريع التي بادرت بها الإمارات في السنوات الأخيرة".

وأوضح أن جلسته الحوارية هدفت إلى استعراض جانباً من سيرته الذاتية كشاعر صدرت له عدة دوواين، بعيداً عن مسيرته في العمل الحكومي كوزير أسبق للبنية التحتية وقطاع الإسكان الذي عمل به لنحو ٤ عقود.

وتطرق النعيمي إلى ما يبذله صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، من جهود ومشاريع ثقافية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بوأت معرض للشارقة الدولي للكتاب كمثال إلى أن يكون المعرض الأكبر من نوعه في العالم، معتبراً أن على المثقفين دور كبير في دعم هذا الحراك ومساندة هذه الجهود للنهوض بثقافتنا العربية والارتقاء بها كما ينبغي.
 
December 16, 2021 / 4:47 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.