جار التحميل...

°C,
هدفنا بناء جيل المستقبل

مروان الحتاوي:جاهزون للمشاركة في مونديال السباحة للمسافات القصيرة

December 14, 2021 / 6:20 AM
أكد مروان حافظ الحتاوي مدرب المنتخب الوطني للسباحة على جاهزية سباحي المنتخب للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام يوم الخميس المقبل في العاصمة أبوظبي.
الشارقة24:

أفاد مدرب المنتخب الوطني للسباحة مروان حافظ الحتاوي ، أن سباحي المنتخب جاهزون  للمشاركة في بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة "25 متراً" والتي تستضيفها أبوظبي في صالة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس وتنطلق الخميس المقبل ..موضحا أن الهدف من المشاركة في المونديال هو تمثيل الإمارات بأفضل صورة وبناء جيل المستقبل.

ويمثل السباحة الإماراتية في البطولة 6 من عناصر المنتخب الوطني بواقع 4 سباحين وسباحتين، وهم يوسف المطروشي، وسالم غالب، وأحمد المرزوقي، ومحمد راشد الحمادي، وليلى الخطيب وسارة عكاشة، وتعتبر بطولة العالم هي الظهور العالمي الأول للجميع باستثناء السباح يوسف المطروشي، الذي سبق له التواجد في أولمبياد طوكيو 2020، وكانت البطولة العربية هي الانطلاقة الحقيقية لأربعة سباحين لفتوا الأنظار إليهم بقوة عقب تحقيق أرقام وإنجازات تاريخية للإمارات في البطولة المائية.

وقال مروان حافظ الحتاوي:" إن اختيار السباحين الستة المشاركين في البطولة جاء بناء على نتائجهم وأرقامهم المميزة في الفترة الأخيرة، خاصة في البطولة العربية التي أقيمت في أكتوبر الماضي بأبوظبي، مشيرا إلى أن هناك تعاونا تم بين اتحاد السباحة والأندية وبرنامج "نجوم المستقبل" للسباحين في أبوظبي بهدف تجهيزهم بعد انتهاء البطولة العربية للسباحة".

وأضاف: "فترة الإعداد اختلفت قليلا بسبب ظروف الامتحانات حيث خاض يوسف المطروشي، وسالم غالب معسكراً خارجياً في أوكرانيا استمر لمدة أسبوعين، أما باقي السباحين فانتظموا في التدريبات اليومية على فترتين صباحية ومسائية، كما كانت هناك تجمعات أسبوعية للجميع استعداداً لخوض البطولة العالمية.

وتابع: "البطولة فرصة رائعة للسباحين لزيادة الاحتكاك وتحسين الأرقام في هذا السن الصغير، خاصة أنهم ينتظرهم مستقبل كبير في السباحة الإماراتية، ولا شك أن المشاركة تزيد من خبرتهم في البطولات الدولية".

ونوه بوجود خطط خاصة بهذه المجموعة تم وضعها من قبل اتحاد السباحة من أجل اعدادهم لأولمبياد نيويورك 2028، نظراً لصغر أعمارهم، مشيراً إلى أن البطولة تضع سباحي الإمارات في مكانة مرموقة، خاصة بعد النتائج الرائعة التي تحققت في البطولة العربية.

ووجه الحتاوي الشكر إلى اتحاد السباحة على الإعداد والتخطيط الجيد للسباحين والتعاون المثمر بين الأندية وبرنامج نجوم المستقبل للسباحة بقيادة الكابتن صالح القبيسي، مشيراً إلى أن هذا التعاون نتج عنه عدد غير مسبوق من الميداليات في البطولة العربية الأخيرة.

December 14, 2021 / 6:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.