جار التحميل...

°C,
تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي في الإمارة

"مالية الشارقة" تطلق منصة الدفع المباشر

December 07, 2021 / 2:44 PM
ضمن نهج التميّز والابتكار، وتماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي في الشارقة، أطلقت دائرة المالية المركزية، مؤخراً، منصة الدفع المباشر، التي تتيح للمواطنين والمقيمين سداد رسوم مجموعة من الخدمات الحكومية والخاصة من خلال منصة رقمية واحدة.
الشارقة 24:

تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي في الإمارة، أطلقت دائرة المالية المركزية بالشارقة، مؤخراً، منصة الدفع المباشر، التي تتيح للمواطنين والمقيمين سداد رسوم مجموعة من الخدمات الحكومية والخاصة من خلال منصة رقمية واحدة، سهلة الاستخدام، وسريعة، وآمنة.

وتسمح هذه المنصة للمتعامل باختيار الخدمة المراد دفع رسومها ووسيلة الدفع الرقمي المناسبة، والحصول على الخدمة بشكل فوري، ولا تتطلب سوى إدخال بيانات بسيطة مثل اسم العميل، ورقم الهاتف المتحرك، والبريد الإلكتروني، ومن ثم دفع رسوم الخدمة المطلوبة.

نهج التميّز والابتكار 

وأكدت هدى الياسي، مدير إدارة النظام المالي في دائرة المالية المركزية بالشارقة، أن إطلاق منصة الدفع المباشر يأتي ضمن نهج التميّز والابتكار الذي تتبناه دائرة المالية المركزية وتحرص على توظيفه في الأنظمة والبرامج الرقمية التي توفر للجهات الحكومية والخاصة مرونة أكبر في تحصيل الرسوم الخاصة بخدماتها ومعاملاتها.

وأشارت إلى أن الدائرة باتت رائدة على المستوى الإقليمي والعالمي في التقنيات المالية المبتكرة، التي تتميّز بالسرعة والكفاءة والأمان، وتضمن توفر الخدمة على مدار الساعة ومن أي مكان، وهو ما يسهم في زيادة رضا المتعاملين ويعزز من مكانة إمارة الشارقة ودولة الإمارات في مجال التحول الرقمي.


توفير العديد من وسائل الدفع الرقمي 

وتوفر المنصة الجديدة العديد من وسائل الدفع الرقمي ومن بينها: خدمة "تحصيل باي"، وبطاقات الائتمان والسحب المباشر (بطاقات الصراف الآلي)، والمحافظ العالمية من "سامسونغ باي" و"غوغل باي" و"آبل باي"، إضافة إلى الخصم المباشر من الحساب المصرفي.


إتاحة الاستفادة من المنصة للعديد من القطاعات 

وكشفت دائرة المالية المركزية عن إتاحة الاستفادة من المنصة للعديد من القطاعات التي تقدم خدمات للمتعاملين، بما في ذلك القطاع الحكومي وشبه الحكومي، والقطاع الخاص من المؤسسات والشركات، وخصوصاً قطاعي الصحة والتعليم، وغيرهما.
December 07, 2021 / 2:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.