جار التحميل...

°C,
بعروض فنية ومسابقات على مسرح المجاز

مهرجان فعاليات الشارقة يفتح أبوابه للجمهور الجمعة والسبت المقبلين

December 07, 2021 / 5:24 PM
سعادة علياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة
يفتح مهرجان فعاليات الشارقة، الذي ينظمه موقع "فعاليات الشارقة"، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، على مسرح المجاز، أبوابه أمام الجمهور، يومي الجمعة والسبت المقبلين، إذ سيتحول المسرح إلى كرنفال للفن والإبداع والترفيه، بمشاركة مجموعة من الفرق الاستعراضية والموسيقية.
الشارقة 24:

يحوّل مهرجان فعاليات الشارقة، الذي يقام يومي 10 و11 ديسمبر الجاري، مسرح المجاز، إلى كرنفال للفن والإبداع والترفيه، تحت شعار "تشرق بفعالياتها"، حيث تأخذ الفرق الاستعراضية والموسيقية الجمهور إلى عوالم من المتعة، والحكايات الخيالية، يتابع معها عروضاً ضوئية وموسيقية ويخوض منافسات ومسابقات رياضية ومعرفية للحصول على جوائز قيّمة.

ويفتح المهرجان، الذي ينظمه موقع "فعاليات الشارقة"، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الباب أمام الجمهور بمختلف الاهتمامات والفئات العمرية، لعيش تجارب جديدة، وقضاء أوقات عائلية ممتعة، يجربون فيها أصناف متعددة من المأكولات، ويلتقطون فيه صوراً مع شخصيات فنية جوالة، وفي الوقت نفسه يتعلمون مهارات إبداعية وتقنية مبتكرة.

ويشهد المهرجان، الذي يقام بمشاركة أكثر من 25 مؤسسة وجهة حكومية وخاصة في إمارة الشارقة، الإعلان عن أجندة فعاليات الإمارة، خلال العام المقبل، إذ تعد "فعاليات الشارقة" منصة رقمية مفتوحة طوال العام، يمكن من خلالها الاطلاع على أجندة أنشطة وبرامج وفعاليات الإمارة بمختلف اختصاصاتها، الثقافية، والفنية، والاقتصادية، والاجتماعية، والرياضية، وغيرها. 

وأكدت سعادة علياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، الحرص أن تكون أنشطة المهرجان وفعالياته تتناسب من مختلف اهتمامات وفئات أبناء المجتمع من الكبار والصغار، وأضافت نحن نتطلع أن يكون فرصة أمام الزوار لعيش تجارب وذكريات مميزة، تثري إقامتهم أو زيارتهم لإمارة الشارقة خاصة أن فعاليات المهرجان تقام في الهواء الطلق، وبالتزامن مع احتفاء دولة الإمارات بالعام الخمسين.

وأضافت السويدي، أن المهرجان مفتوح أمام الجميع، واخترنا أن يكون هو المنصة التي نكشف من خلالها أجندة فعاليات الإمارة طوال العام 2022، لنعرّف الجمهور بكل فئاته العمرية بما ينتظره خلال العام المقبل.

ويقدّم المهرجان، باقة فعاليات عائلية تتنافس فيها العائلات للفوز بجوائز قيّمة منها، تحدي "البحث عن الكنز" الذي يستوجب حل مجموعة أسئلة متعلقة بالإمارة، للعثور على الكنز، و"الأرجوحة المائية" ونفق "درب النجوم"، وتحدي تحريك دواسات دراجة ثابتة لإضاءة مسرح المجاز.

ويشهد الجمهور، مجموعة من الفنانين الاستعراضيين، يحلقون في الهواء بأزيائهم المضيئة في عرض بعنوان "الموكب السحري الطائر"، كما سيقدم عدد من الفنانين المتجولين في أرجاء مسرح المجاز عروضاً ترفيهية مرتدين أزياءً ملونة.

ويحظى زوّار المهرجان، بفرصة تجربة الواقع المعزز، على هواتفهم الذكية للتفاعل مع مخلوقات بحرية خيالية، ضمن فعالية بعنوان "المخلوقات المائية الأسطورية"، كما يمكنهم متابعة عرض للسيارات الكلاسيكية، وتجريب الرحلات على متن القوارب في بحيرة خالد.

ويقود نخبة من الفنانين الإبداعيين المشاركين، لتصميم وصناعة أقنعتهم الخاصة التي تحاكي شخصياتهم المفضلة في ورش عمل تطبيقية، في حين ينظم المهرجان نشاطاً تفاعلياً بعنوان "لوّن الشارقة بالضوء"، يتيح للمشاركين رسم لوحاتهم الضوئية وعرضها بشاشات على جدران مسرح المجاز، كما يمكن للمشاركين التقاط الصور ونشرها على منصات التواصل الخاصة بالمهرجان باستخدام وسم #تشرق_بفعالياتها، للحصول على فرصة الفوز بجوائز قيّمة في ختام الفعاليات.

ويحظى الزوار، بفرصة لتعلم مبادئ الإسعافات الأولية، والفحوصات الأولية للاطمئنان على صحتهم، ولعشاق الكتب والمعرفة يقام سوق مصغر للكتب المستعملة، ويجمع المهرجان الكبار والصغار من عشاق المسرح على سلسلة عروض مسرحية متنوعة، منها: "مسرحية الشارقة مشرقة"، و"أغنية هذه الشارقة"، و"مسرحية مغامرات مسرة في عالم اللغة العربية"، و"عرض الكلاب البوليسية "، و"مسرحية وعد البحور"، كما يخصص مساحة واسعة أمام الجمهور لتعلم مهارات جديدة عبر برنامج مفتوح ومجاني، ومتنوع من الورش، أبرزها: "التخطيط الأسري"، و"لغة الإشارة"، و"لغات الحب الخمسة"، وغيرها من الورش.

وللأفلام وهواة السينما من الأطفال، نصيب من فعاليات المهرجان، حيث يقدم خلال يوميه مجموعة مختارة من الأفلام القصيرة والطويلة، العربية والأجنبية، منها: "ليلى تحب الهدايا"، و"بيكولي يقول لا"، و"سلاسل"، و"جدي كان شجرة كرز"، كما يعرض فيلم "أفضل صوت في العالم"، و"القطط والكلاب"، و"طعم الظلام الحلو"، وغيرها من الأفلام.

وتشمل الجهات المشاركة، في فعاليات المهرجان المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وهيئة الشارقة للكتاب، ومدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وجامعة الشارقة، ومعهد الشارقة للتراث، وهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة.

وتشارك أيضاً بأنشطتها، خلال المهرجان، هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، وهيئة الشارقة للمتاحف، وهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، ودائرة شؤون الضواحي والقرى، والإدارة العامة للدفاع المدني، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، ودائرة الخدمات الاجتماعية، وأكاديمية العلوم الشرطية.

ومن الجهات المشاركة أيضاً، مشروع ثقافة بلا حدود، ومركز الشارقة لصعوبات التعلم، وجمعية الشارقة التعاونية، مؤسسة الفن الإعلامي للأطفال والناشئة، نادي الشارقة للرياضات البحرية، ومفوضية فتيات الشارقة، ومجلس الشارقة الرياضي، ونادي الشارقة للسيارات القديمة.

ويفتح المهرجان أبوابه للزوار مجاناً، من الساعة الـ4 عصراً حتى الـ11 مساءً، يوم الجمعة المقبل، ومن الساعة الـ2 ظهراً حتى الـ10 مساءً، يوم السبت المقبل، ويتيح للزوار التسجيل على Seesharjahfestival، حيث يدخل كافة المسجلين لحضور المهرجان تلقائياً في سحوباتٍ على جوائز قيّمة، ويقدم فحوصات طبية مجانية للزوار.
December 07, 2021 / 5:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.