جار التحميل...

°C,
بجوائز تقارب 5000 دولار

الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة ينظم بطولة الأسرة العربية السبت

December 01, 2021 / 8:20 AM
كشف نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة عن تنظيم بطولة الأسرة العربية السبت المقبل بجوائز تقارب 5000 دولار وذلك بالتعاون مع الاتحاد العربي للعبة.
الشارقة24- محمود علي:

أعلن نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة عن تنظيم بطولة الأسرة العربية للشطرنج الخاطف، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العربي للشطرنج يوم السبت المقبل 4 ديسمبر.

وتقام البطولة من خلال النظام الفرق، حيث يتكون كل فريق مع لاعبين أساسيين ولاعب احتياطي.

وتبلغ قيمة جوائز البطولة تقارب الـ5000 دولار ، حيث سينال صاحب المركز الأول 1500دولار، والثاني 1200 دولار، والثالث 900دولار، والرابع 700 دولار، والخامس 600 دولار.

وستقام منافسات البطولة في مقر نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة الساعة 11 صباحاً.

وحدد النادي شروط المسابقة والتي تمثلت في أن يكون لاعبي الفريق ضمن منتسبي إحدى الاتحادات العربية، على أن يتكون الفريق من أسرة واحدة من الدرجة الأولى سواء زوج أو زوجة، أب وابنائه، أم وأبنائها، اخوة، أخوات، على أن يتم اظهار أي إثبات لصلة القرابة.

وفي الشرط الثاني فقد تم تحديد نظام الوقت بـ3 دقائق لكل نقلة مع إضافة ثانيتين لكل نقلة منذ بداية المباراة، ومن ضمن نظام البطولة أيضاً إذا كان عدد الفرق المسجلة أقل من 7 فرق يتم استخدام نظام الدوري الكامل وإذا كان عدد الفرق المسجلة أكثر من 7 فرق يتم تطبيق النظام السويسري للتزويج.

كما أكد النادي أنه سيتم تطبيق بروتوكول الإجراءت الاحترازية والوقائية الخاصة باتحاد الإمارات للشطرنج.

ومن جانبها أكدت سعادة نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة بالشارقة أن اقامة البطولة تأتي ضمن خطط النادي الرامية إلى تطوير اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركات من قبل جميع أفراد المجتمع.

وأضافت: تواجد الأسرة العربية بصفة خاصة في بطولة يعني الكثير ويدعم اللعبة ويشجع المنافسة داخل المنزل، وهو أمر إيجابي يسعى النادي لتحقيقه.


December 01, 2021 / 8:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.