جار التحميل...

°C,
زار الجناح الإيطالي في إكسبو 2020 دبي

عبد الله بن زايد يبحث ووزير خارجية إيطاليا تعزيز العلاقات

November 25, 2021 / 7:31 PM
بحث سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، خلال استقباله، نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، بإكسبو 2020 دبي، العلاقات الثنائية، وآفاق تنميتها، وزارا جناح إيطاليا، واطلعا على تصميم الجناح المستوحاة فكرته من جمال وهيبة البحر، وعظمة وإبداع المستكشفين.
الشارقة 24 – وام:

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، لويجي دي مايو وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية إيطاليا.

جرى خلال اللقاء، الذي عقد في مقر إكسبو 2020 دبي، بحث العلاقات الثنائية الإماراتية الإيطالية، وآفاق تنميتها في المجالات كافة بما يعزز مصالحهما المشتركة.

كما بحث سموه ولويجي دي مايو، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأوضاع في المنطقة وعلى الصعيدين الإقليمي والدولي.

واستعرض الجانبان، مشاركة جمهورية إيطاليا الصديقة في إكسبو 2020 دبي، ودور هذا الحدث العالمي المهم في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بزيارة دي مايو، مؤكداً على العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الصديقين، والحرص على تعزيز وتطوير أطر التعاون المشترك في المجالات كافة.

كما زار سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، يرافقه لويجي دي مايو، جناح جمهورية إيطاليا في إكسبو 2020 دبي، والمقام في منطقة الفرص تحت شعار "الجمال يجمع الناس"، ويمتد على مساحة 3500 متر مربع.

واطلع سموه، على تصميم الجناح المستوحاة فكرته من جمال وهيبة البحر وعظمة وإبداع المستكشفين في صورة ثلاثة هياكل لسفن مقلوبة تغطي سقف المبنى، وتقع فوق أعمدة طويلة يحمل كل منها لوناً من ألوان علم إيطاليا الثلاثة الأخضر والأبيض والأحمر، وتبدو من أعلى في شكل ثلاث زهرات متفتحة.

كما تعرف سموه، على محتوى الجناح الذي تم تصميمه بالاعتماد على مواد صديقة للبيئة، ويعكس في الوقت ذاته الحضارة الإيطالية الغنية والتطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده.

حضر اللقاء ورافق سموه، خلال الزيارة، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لإكسبو 2020 دبي، وسعادة عمر عبيد محمد الحصان الشامسي سفير الدولة لدى جمهورية إيطاليا.
November 25, 2021 / 7:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.