جار التحميل...

°C,
أكد أن المعرض يوفر فرصة نموذجية لاطلاع العالم على الحضارة العربية

منصور بن محمد يزور إكسبو 2020 ويتفقد جناحي السعودية والمغرب

November 24, 2021 / 8:01 PM
سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي
زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، معرض إكسبو 2020 دبي، يرافقه سعادة منى غانم المري، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الأربعاء، وتفقد سموه جناحي السعودية والمغرب.
الشارقة 24 – وام:

أكد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، أن معرض إكسبو 2020 دبي يوفر فرصة نموذجية لاطلاع العالم على الحضارة العربية، وما قدمته إلى البشرية من إسهامات من خلال ما تستعرضه أجنحة الدول العربية المشاركة من معالم حضارية وتراثية وثقافية، فضلاً عن أثر المعرض في التعريف كذلك بطموحات المنطقة العربية ومشاريعها العملاقة التي تعبر بها إلى المستقبل وضمن مختلف المجالات التنموية، لاسيما وأن الحدث العريق يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه، يرافقه سعادة منى غانم المري، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الأربعاء، إلى مقر الحدث العالمي، الذي قارب على إتمام شهره الثاني، مستقطباً ملايين الزوار من داخل الدولة وخارجها الذين حرصوا على متابعة ما يقدمه المعرض ضمن الدورة الأكبر في تاريخه من موروث فكري وحضاري وابتكارات ومعارف وعلوم تتبارى في عرضها 192 دولة اجتمعت في دبي تحت شعار " تواصل العقول.. وصنع المستقبل".

وخلال جولته في معرض إكسبو، زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة المقام في منطقة "الفرص"، تحت شعار "طموح بلا حدود"، وهو مصمم على هيئة نافذة عملاقة تفتح من الأرض وترتفع إلى السماء كرمز للإطلالة على مستقبل المملكة وتاريخها العريق.

كما زار سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم جناح المملكة المغربية الشقيقة، والمقام أيضاً في منطقة "الفرص"، حيث يدمج الجناح ما بين فخر المغرب بتراثها وتاريخها العريق وحرصها على اكتشاف فرص المستقبل والعمل على بلوغ مداها في التطوير والتنمية القائمة على التكنولوجيا، فيما جاء تصميم الجناح مستلهماً الطراز المعماري المغربي الفريد، تعبيراً عن الاحتفاء بالتراث الثري للمملكة المغربية.
November 24, 2021 / 8:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.