جار التحميل...

°C,
ضمن "يوم الشهيد" و"عيد الاتحاد الخمسين"

الإحاطة الإعلامية تؤكد أهمية التقيد ببروتوكول الاحتفالات الوطنية

November 23, 2021 / 7:49 PM
شدد الدكتور طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، على ضرورة الالتزام ببروتوكول الاحتفالات الوطنية لـ "يوم الشهيد"، و"عيد الاتحاد الخمسين"، مشيراً إلى أن الدولة تعول على وعي أفراد المجتمع والتزامهم بالبنود الواردة فيه.
الشارقة 24 – وام:

أكد الدكتور طاهر البريك العامري، المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ضرورة الالتزام ببروتوكول الاحتفالات الوطنية ليوم الشهيد، وعيد الاتحاد الخمسين، مشيراً إلى أن الدولة تعول على وعي أفراد المجتمع والتزامهم بالبنود الواردة فيه، من أجل تحقيق صحة وسلامة المجتمع بأكمله.

وقال العامري خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، حول فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، "إنه وفقاً للبروتوكول يجب إبراز نتيجة فحص PCR سلبية خلال 96 ساعة، من موعد الفعالية، وقياس درجة الحرارة قبل الدخول، وألا تتجاوز الطاقة الاستيعابية لحضور الفعاليات نسبة 80 %، مع الالتزام بارتداء الكمامة طوال الوقت في الأماكن المغلقة، أو عند الازدحام مع تطبيق التباعد الجسدي لمتر ونصف المتر، ويسمح للعائلة الواحدة بالجلوس، أو الوقوف معاً دون الحاجة لتطبيق التباعد الجسدي".

وأوضح أنه يسمح بالحضور لجميع الفئات العمرية من متلقي اللقاح فقط الذين أكملوا 14 يوماً مع تطبيق بروتوكول الجرعة الداعمة، أو المرور الأخضر، علاوة على الاكتفاء بتقديم التحية عن بعد دون المصافحة، أو العناق، وضرورة الالتزام بالتباعد بين الأفراد عند التصوير.

وقال إن البروتوكول ينصح بضرورة أن يتم تشكيل فرق من قبل الجهة المنظمة للحفل أو الفعالية، للتأكد من تطبيق البروتوكول والالتزام بكل الاشتراطات المعلن عنها، وضمان تنظيم الدخول وعدم إحداث تجمعات أو ازدحام مع الاستعانة بحواجز لتحديد المداخل، والمخارج للفعالية وأكد ضرورة تعقيم وتطهير الأماكن بشكل مستمر ودوري، ووجود أدوات التعقيم عند مداخل ومخارج دورات المياه.

وشدد على ضرورة متابعة المستجدات للبروتوكولات الصادرة من الجهات المحلية، مع ضرورة الالتزام بها طوال فترة الاحتفال، حرصاً على صحتكم وسلامتكم.

وقال إنه نظراً لخصوصية فترة الاحتفالات بالمناسبات الوطنية وما تشهده من مظاهر تجمع واحتفاليات، يرجى من جميع أفراد المجتمع الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية بصورة معززة وأكثر كثافة، كالمحافظة على التعقيم باستمرار وعدم المصافحة والمعانقة وتعزيز التباعد الجسدي بشكل عام وعدم التجمهر واستخدام الكمامة ومراقبة الأعراض، حال وجدت، بصورة ذاتية وتجنب التجمع في الأماكن المخصصة للاحتفالات بأقصى من السعة الاستيعابية القصوى الموضحة لها.

وأضاف أن دولة الإمارات تنهض بجهود أبنائها وبالتزام كل من يقيم على أرضها، مشيراً إلى أن مكتسبات الدولة ونجاحها في انحسار الجائحة وتراجع مستويات تفشيها تم من خلال الحرص على السلامة العامة والمجتمعية، والوعي الفردي.
November 23, 2021 / 7:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.