جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تضمنت ورش عمل ومسابقات تفاعلية

"الشارقة للتعليم الخاص" تختتم مشاركتها في معرض الكتاب بـ 80 فعالية

15 نوفمبر 2021 / 2:54 PM
محدثة الهاشمي
download-img
سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص
أسدلت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، الستار على مشاركتها في الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي انطلق في 3 نوفمبر الجاري بتنظيم من هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار" هنا.. لك كتاب"، حيث قدمت عبر منصتها 80 فعالية ونشاط متنوعاً.
الشارقة 24:

اختتمت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، مشاركتها في الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي انطلق في 3 نوفمبر الجاري بتنظيم من هيئة الشارقة للكتاب تحت شعار" هنا.. لك كتاب"، حيث قدمت عبر منصتها حزمة من الفعاليات والأنشطة وورش العمل.

وجاءت مشاركة الهيئة استمراراً لسلسلة مشاركاتها في الفعاليات والمعارض المعنية بصناعة الكتاب، والحقل التعليمي، وانسجاماً مع خططها واستراتيجياتها الرامية إلى تطوير المنظومة التعليمية ورفدها بآخر ما توصلت إليه الأنظمة التعليمية حول العالم.

 وتمكنت الهيئة خلال 11 يوماً من تقديم 80 فعالية ونشاط متنوعاً، تضمنت حزمة من ورش العمل والمسابقات التفاعلية، والقصص المقروءة، والاستشارات التعليمية والتربوية، بهدف تعزيز مدارك المشاركين، وتحفيزهم على مصادقة الكتاب، وتشجيعهم على المطالعة وقراءة الكتاب الهادف، الذي ينمي مهاراتهم، ويعزز قدراتهم، ويرتقي بثقافتهم. 

وفي هذا الصدد أكدت سعادة الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن مشاركة الهيئة تأتي ترجمة لسياسة وأهداف الهيئة الرامية إلى تعزيز مهارات جميع أطراف المنظومة التعليمية، ورفدهم بالأدوات اللازمة التي من شأنها تطوير آليات وأدوات العمل التربوي، بما ينسجم مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويلبي حاجات المجتمع التعليمي وتطلعاته.

وأضافت الهاشمي، أن معرض الشارقة للكتاب بنسخته الحالية، يعتبر أكبر معرض للكتاب في العالم، وهو إنجاز آخر يضاف إلى سجل المنجزات التي حققتها إمارة الشارقة في ظل القيادة الرشيدة، التي راهنت على الكتاب، مما يشجع على تعزيز مكانة المعرض والاستفادة منه كمنصة ثقافية وتعليمية، قادرة على رفد الواقع الثقافي والتعليمي، من خلال المشاركة والاستفادة من مخرجاته.

بدوره، أوضح علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، أن مشاركة الهيئة أثمرت عن نتائج ومخرجات قيّمة، حيث ساهمت من خلال ما قدمته من ورش عمل وأنشطة ومسابقات تفاعلية على تعزيز مهارات الفئات المستهدفة، وتقديم العديد من الاستشارات التربوية للمعلمين وأولياء الأمور، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات الأكاديمية للطلبة حول أدوات النجاح وطرق التعامل مع المناهج.

وأضاف الحوسني، أن المخرجات التي تحققت تضاف إلى العديد من المكتسبات الأخرى التي تحققت من خلال معرض الشارقة للكتاب، الذي يعد من أبرز معارض الكتب في العالم، نظراً لدقة التنظيم، وحجم دور النشر المشاركة، فضلاً عن الأسماء اللامعة من الضيوف الذي يمثلون نخبة الأدباء والمفكرين والمبتكرين حول العالم، ودورهم في إلهام الطلبة، وتشجيع أولياء الأمور على حث أبنائهم على اقتناء الكتاب، باعتباره طريقهم نحو المستقبل.

وتسعى هيئة الشارقة للتعليم الخاص من خلال مشاركاتها المتعددة إلى استهدف جميع أطراف المنظومة التعليمية، بهدف تطوير الأداء لدى المعلمين، وإكساب أولياء الأمور المهارات اللازمة للتخاطب مع أبنائهم وتوجيههم وتشجيعهم على المطالعة، بالإضافة إلى تطوير مهارات الأطفال، والارتقاء بقدراتهم، وإطلاق العنان لمخيلاتهم، بما ينسجم مع توجهات واستراتيجيات إمارة الشارقة، ويلبي متطلبات الأطفال وأولياء الأمور، ويحقق المكتسبات والأهداف الرامية إلى تنشئة جيل من القياديين المبدعين والمبتكرين.
November 15, 2021 / 2:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.