جار التحميل...

°C,
خلال مشاركته في "الشارقة للكتاب"

مركز بحوث شرطة الشارقة ينظم ندوة "الجرائم الإلكترونية العصرية‏" ‏

November 09, 2021 / 5:00 PM
للتعريف بمخاطر ومهددات الإجرام الإلكتروني، نظم مركز بحوث شرطة الشارقة، خلال مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ندوة بعنوان "اختراقات وسائل التواصل الحديثة، والتصدي لها".
الشارقة 24:

نظم مركز بحوث شرطة الشارقة، التابع للقيادة العامة لشرطة الشارقة، ضمن مشاركته في معرض الشارقة الدولي للكتاب، ندوة بعنوان "اختراقات وسائل التواصل الحديثة، والتصدي لها"، حضرها عدد من الضباط والجهات المشاركة في المعرض، إلى الجانب عدد من الزوار من مؤلفين ودور النشر ‏والقراء.‏

ألقى الندوة العميد دكتور خالد الحمادي، مدير مركز بحوث الشرطة، وأشار إلى أهمية تنظيم مثل هذه الندوات التي تهدف إلى التعريف بمخاطر، ومهددات الإجرام الإلكتروني، واستعراض خطورة انتهاكات مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي والتي تشكل جرائم إلكترونية بحد ذاتها، وفقاً للتشريع الإماراتي.

وأكد العميد الدكتور خالد الحمادي، الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الإعلام، باعتبارها منصة استثنائية للعالم، إذ أنها تجمع كافة شرائح المجتمع من مثقف وغير المثقف، والرجل والمرأة، والصغير والكبير، والمسلم وغير المسلم، هذا الخليط الذي يشكل بيئة محفزة لارتكاب الجرائم، ودورنا بشرطة الشارقة حصرنا هذه الجرائم بإحصائيات على نطاق دولة الإمارات، ونطاق العالم.

وتناول العميد دكتور خالد الحمادي العديد من المحاور التي تصب بالاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الحديثة‏، وخطورتها على أمن المجتمعات واستقرارها، منها مزايا وسلبيات منصات التواصل الاجتماعي، ومجالات استخدامها، والمخاطر الناجمة والمتوقعة من استخدام منصات التواصل الاجتماعي، وطرق التصدي إلى هذه الجرائم، وسبل الاستفادة منها في تعزيز الأمن.

وتخللت الندوة العديد من المداخلات التي أثرت جوانب الحوار والنقاش الهادف حول كيفية التصدي لاختراقات وسائل التواصل الحديثة، وهو الأمر الذي حقق الاستفادة العلمية والأمنية المرجوة من عقد الندوة.

وفي نهاية الندوة، أعرب مدير مركز بحوث الشرطة عن شكره وتقديره للحضور والتفاعل الإيجابي ‏خلال الندوة وما أثمرت من نتائج معرفية.
November 09, 2021 / 5:00 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.