جار التحميل...

°C,
عبر إطلاق مشروعه التربوي "خذ قرارك" بالتعاون مع الشرطة

"الشارقة للتعليم" يرفع جاهزية الطلبة في التصدي للسلوكيات الدخيلة

November 07, 2021 / 10:37 AM
أطلق مجلس الشارقة للتعليم أحدث برامجه التربوية، "خذ قرارك"، والتي تأتي بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، بهدف توعية الطلبة بكافة أشكال السلوكيات الدخيلة ورفع جاهزيتهم للتصدي لها.
الشارقة 24:

كشف مجلس الشارقة للتعليم عن إطلاق أحدث برامجه التربوية، "خذ قرارك"، والتي تأتي بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، بهدف توعية الطلبة بكافة أشكال السلوكيات الدخيلة ورفع جاهزيتهم للتصدي لها.

ويمثل البرنامج مشروعاً تربوياً مجتمعياً رائداً يصب في تعزيز توجهات المجلس، في إطار خططه الاستراتيجية ودعم مبادرة ركائز، والتي تعد أحد أعمدة أنشطته التي ينفذ من خلالها سلسلة من الفعاليات الهادفة.

ويهدف المجلس من خلال إطلاق هذا البرنامج الوصول إلى الطلبة في مختلف المدارس الحكومية والخاصة وتأهيلهم للتصدي لكافة السلوكيات الدخيلة على مجتمعنا بجانب ما يهدف إليه المشروع من تعزيز متواصل للقيم وتنمية السلوك وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدى الأبناء والبنات.

وفي هذا الإطار، أكد سعادة الأستاذ محمد أحمد الملا، الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، بأن المجلس يواصل إطلاق برامجه التربوية، والتي تُرسخ لعدد من الأهداف التي ينشدها في سلسلة فعالياته الموجهة لطلبة المدارس في إمارة الشارقة وتترجم لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في الحفاظ على النشء وحمايتهم من مختلف السلوكيات الدخيلة والتيارات الغريبة على المجتمع.

وأوضح الملا: "أننا أمام العديد من المتغيرات الكثيرة والعديدة والسلوكيات الغريبة على مجتمع الإمارات مما جعل للمشروع الجديد (خذ قرارك) ذا أهمية كبرى لمواجهة تلك التحديات التي تزيدنا في المجلس مع شركائنا على الحفاظ على البيئة التعليمية والمساهمة في إعداد أجيال نافعة لوطنها متحلية بالقيم والسلوكيات السوية".

وعن المشروع، أشار الملا أنه جرى اختيار 11 مدرسة من مختلف مدارس إمارة الشارقة الحكومية والخاصة وفق مرحلة أولى لتنفيذ برامج المشروع مع إدارة الشرطة المجتمعية والتي تشمل مسرحية توعوية افتراضية "مسرحية كن مع أبنائك"، وورشة توعوية بعنوان عدو الحياة، وتنظيم يومي صحفي، وفقرة رياضية مع أحد المدربين علاوة على ورش توعوية في الخدمة الوطنية.

ومن جانبه، أكد المقدم أحمد المري، مدير ادارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، دور وأهمية مشاركة الشرطة في برنامج خذ قرارك، قائلاً: "انطلاقاً من حسنا بالمسؤولية المجتمعية والأمنية وواجبنا في حماية كافة أفراد  المجتمع، لاسيما فئة طلبة المدارس التي تعتبر من اهم الفئات التي يتم الاهتمام  بتوعيتها بشكل يومي على مدار العام الدراسي، من خلال تقديم محاضرات برنامج الثقافة الأمنية الذي تنظمه القيادة العامة على مدار 12 عاماً، حيث جاءت مشاركتنا هذا العام قي برنامج خذ قرارك لنؤكد  على أهمية وضرورة التوعية الأمنية قي تعديل السلوكيات غير السوية  التي يعاني منها بعض الطلبة والدور الذي تلعبه في تحصينهم ووقايتهم من الجريمة والانحراف  من خلال  تقديم  البرامج والانشطة التي تعالج بعض الظواهر السلوكية والسلبية". 
 
November 07, 2021 / 10:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.