جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تقدمها فرقة فنية إسبانية

لتذكر بأهمية حماية الطبيعة.. أشجار سحرية تتجول في الشارقة للكتاب

04 نوفمبر 2021 / 11:03 PM
صورة بعنوان: لتذكر بأهمية حماية الطبيعة.. أشجار سحرية تتجول في الشارقة للكتاب
download-img
جانب من العرض الجوال خلال فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب 2021
استحالت قاعات وردهات الدورة الـ 40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى حديقة تتجول فيها الأشجار والنباتات السحرية، وتشدو فيها العصافير، حيث قدم عدد من الفنانين الإسبان أعضاء فرقة "إنسوليتس" عرضاً جوالاً بعنوان "شجرة خضراء، نباتات فضولية"، ارتدوا فيه أزياء الأشجار والنباتات الخضراء العجائبية.
الشارقة 24:

تحولت قاعات وردهات مركز إكسبو الشارقة في اليوم الثاني من أيام الدورة الـ 40 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، إلى حديقة تتجول فيها الأشجار والنباتات السحرية، وتشدو فيها العصافير، حيث قدم عدد من الفنانين الإسبان أعضاء فرقة "إنسوليتس" عرضاً جوالاً بعنوان "شجرة خضراء، نباتات فضولية"، ارتدوا فيه أزياء الأشجار والنباتات الخضراء العجائبية ليرافقوا الزوار في جولاتهم.

وبحركات صامتة وإيماءات تعبيرية تخاطب الزائرين كما لو أنه يعيش يوماً خريفياً تُزيّن الشمس سماءه، جاب العرض المتجول ردهات المعرض، مثيراً دهشة الجمهور، ومقدماً لوحات فنية برفقة أصوات حية للأشجار والعصافير في الحدائق.

وأكدت كاترينا ستيلوفسكا، منسقة شركة "كوم إل فو" للإنتاج، التي نظمت العرض، أن الفنانين اختاروا استخدام الأصوات الطبيعية بدلاً من الموسيقى، لأنها كالكتب تنبض بالحيوية والطاقة الإيجابية، ولأنها لغة عالمية تسكن جمالياتها وجدان جميع البشر وتجمع بينهم.

وأشارت إلى أن العرض يسعى لتعزيز وعي الأطفال بالقضايا البيئيّة، وتحفيزهم على التفاعل مع العالم من حولهم، لأن العالم الرقمي الافتراضي، أنساهم جمال الطبيعة وبداعة ألوانها وأصواتها.

وعلى صعيد متصل، طرحت ورشة "صناعة الفنّ مع الروبوتات"، ضمن فعاليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، فكرة دمج الأدوات التقنية وصناعة الروبوتات مع الفنّ، عبر تعريف الأطفال المشاركين بمجموعة التركيب العلمية المعروفة بـ "وي دو 2.0".

وقدّمت الورشة التي نظمتها شركة "فن روبوتيكس"، فرصة تعلم استخدام المجموعة العلمية، وتوظيفها لبناء روبوت بسيط، وإمكانية برمجته وفقاً لتصاميم مختلف الأشكال الهندسية الحلقية "سبيروجراف"، ورسمها على الورق.
November 04, 2021 / 11:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.