جار التحميل...

°C,
بحضور نهيان بن مبارك

هولندا تحتفي بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"

November 04, 2021 / 12:00 AM
بحضور ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، احتفلت هولندا بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"، الأربعاء.
الشارقة 24 – وام:

احتفلت هولندا بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"، الأربعاء، بحضور الملك وليم ألكسندر، ملك مملكة هولند وزوجته الملكة ماكسيما، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي.

وصحب الفعالية برنامج حافل بالمحطات الثقافية، فضلاً عن الافتتاح الرسمي لجناح هولندا، وبعد مراسم رفع العلم، أُقيم عرض ثقافي يضم أوركسترا روتردام الفيلهارمونية، والمغنية ومؤلفة الأغاني الهولندية هند العروسي.

وأشاد الملك وليم ألكسندر بجناح الإمارات، الذي صُمم على هيئة الصقر بوضع الطيران ويضم اقتباساً للمغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" "إن الاتحاد هو طريق القوة وطريق العزة والخير المشترك"، متمنياً لدولة لإمارات التي تحتفل هذا العام بيوبيلها الذهبي، مستقبلاً مفعماً بالقوة والعزة في ظل قيادتها الرشيدة.

من جانبه، رحب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، بضيوف الإمارات، قائلاً: "يلفت اهتمامنا جناح هولندا، الذي يحمل شعار "توحيد الماء والطاقة والغذاء" إلى بعض أهداف التنمية المستدامة الأكثر أهمية، ويلقي الضوء على أهمية اعتماد مقاربة متكاملة لإيجاد حلول مستدامة لمشكلات ملحة على غرار شح المياه، والأمن الغذائي، والتحول في قطاع الطاقة.

ويستعرض الجناح الفريد تقنية وحلولاً ابتكارية لهذه المشكلات العالمية، ويهدف إلى التوقف عن ترك بصمات كربونية، باستخدام مواد محلية وعبر الحد من الحاجة إلى النقل. وبعد انتهاء فعاليات إكسبو 2020، سيعاد توظيف المواد المستخدمة لتشييد الجناح أو إعادة تدويرها محلياً.

واستعرض معاليه مسار التعاون بين دولة الإمارات وهولندا والأردن، بصفتهم جهات مشاركة في قمة المياه والطاقة والغذاء التي ستقام "إكسبو 2020 دبي" في يناير 2022.

حضر الفعالية كل من توم دي بروين، وزير التجارة الخارجية والتعاون التنموي في هولندا، الذي يقود بعثة تجارية قائمة على التنمية المستدامة إلى دولة الإمارات، تشمل 50 شركة هولندية وسعادة هانز ساندي، المفوض العام لهولندا لدى إكسبو 2020 دبي والقنصل العام لمملكة هولندا في دبي.
November 04, 2021 / 12:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.