جار التحميل...

°C,
أكد أن حاكم الشارقة نذر حياته للثقافة

د. طالب الرفاعي: فخور بتكريمي من "الشارقة للكتاب" بشخصية "العام"

04 نوفمبر 2021 / 12:19 AM
عبر الأديب الكويتي الدكتور طالب الرفاعي، عن سعادته وفخره بتكريمه، شخصية العام الثقافية، لفعاليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد الأديب الكويتي الدكتور طالب الرفاعي، المكرم بشخصية العام الثقافية لفعاليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، أن التكريم هو يأتي لمجمل العطاء ولمجمل ما قدمت في القصة والرواية والكتاب الأكاديمي والتدريس، وجهدي في إطلاق جائزة الملتقى للقصة القصيرة.

وأضاف لـ "الشارقة 24"، أن التكريم بشخصية العام الثقافية لفعاليات الدورة الـ 40 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، هو شرف كبير لي، وهذا التكريم بقدر ما يمس طالب الرفاعي هو يمس الكويت، ودورها الريادي الثقافي في المنطقة، ويمس الكاتب والمثقف الكويتي، والمؤسسة الثقافية في الكويت، وهذا هو مصدر سعادتي.

وأشار الرفاعي إلى أنه عندما يأتي التكريم من الشارقة، ومن معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 40، فهذا أيضاً مصدر فرح وسرور وغبطة كبيرة لي، خصوصاً مع ترؤس صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة لهذه التظاهرة، ولصاحب السمو مكانة خاصة في قلبي، وهو رجل نذر حياته للثقافة، وجنى خيراً كثيراً في الشارقة.

ويذكر أن الأديب طالب الرفاعي، تحدث عن أبرز المحطات التي شكّلت تجربته منذ الطفولة ومراحل الدراسة الأولى، خلال جلسة بعنوان "نهر القراءة وضفاف الكتابة"، حيث استعرض خلالها أثر القراءة في تكوين شخصيته الأدبية، ابتداءً بغوصه في عالم الأدب الروسي وقراءاته لأعمال مكسيم غوركي، وخاصةً روايته الشهيرة "الأم" التي وصف تأثيرها عليه كقارئ بالزلزال، مرورًا بأعمال دوستويفسكي وفرويد. 
November 04, 2021 / 12:19 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.