جار التحميل...

°C,
خلال مشاركتها في معرض "السوق السفر العالمي" بلندن

"شروق" تتعاقد مع "لوكس كوليكتيف" السنغافورية لإدارة 2 من مشاريعها

November 02, 2021 / 3:03 PM
تعاقدت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" مع شركة "لوكس كوليكتيف" السنغافورية الرائدة عالمياً في مجال المنشآت الفندقية، لإدارة اثنين من أحدث مشاريع الضيافة التي تتولى الهيئة تطويرها في المنطقة الوسطى والساحل الشرقي بإمارة الشارقة وهما: "منتجع الجبل لوكس" في خورفكان و"منتجع البردي لوكس" في الذيد.

الشارقة 24:

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" عن تعاقدها مع شركة "لوكس كوليكتيف" السنغافورية الرائدة عالمياً في مجال المنشآت الفندقية، لإدارة اثنين من أحدث مشاريع الضيافة التي تتولى الهيئة تطويرها في المنطقة الوسطى والساحل الشرقي بإمارة الشارقة وهما: "منتجع الجبل لوكس" في خورفكان و"منتجع البردي لوكس" في الذيد. 

وجاء الإعلان خلال مشاركة "شروق" ضمن جناح إمارة الشارقة، في "سوق السفر العالمي 2021" الذي يقام في لندن خلال الفترة من 1-3 نوفمبر، بحضور سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وسعادة مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لـ "شروق"، وبول جونز، الرئيس التنفيذي لشركة "لوكس كوليكتيف". 

ويقع مشروع "منتجع الجبل لوكس" قرب شاطئ خورفكان ويمتاز بإطلالات آسرة على بحر العرب والمناظر الطبيعية المحيطة، ويمتد على مساحة 260 ألف متر مربع، ويتكون من 45 وحدة فندقية صديقة للبيئة بتصميم يضمن مستوىً وافراً من العزلة والخصوصية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع في مارس 2023.

ويقع مشروع "منتجع البردي لوكس" بالقرب من مشروع "سفاري الشارقة"، في مدينة الذيد، الذي يعد أكبر مشروع سفاري في العالم خارج إفريقيا، ويتضمن 35 خيمة خاصة فاخرة إلى جانب منتجع "لوكس مي" الصحي، ويقدم للنزلاء فرصة الاستمتاع بتجربة العديد من النشاطات المتنوعة التي تتيح لهم التفاعل المباشر مع الحيوانات الأخرى في الموقع، والتي تنظمها "شروق" بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة وفق أعلى معايير السلامة للزوار، ومن المتوقع إنجازه عام 2023.

حول النمو الذي يشهده قطاع السياحة في إمارة الشارقة، قال سعادة خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: "تعتبر السياحة ركيزة أساسية لدعم اقتصاد إمارة الشارقة وتعزيز مسيرة التنمية المستدامة فيها. ومع انحسار الوباء على المستوى العالمي وعودة حركة السفر والسياحة لوضعها الطبيعي تدريجياً، تحرص هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على تعزيز علاقاتها مع سوق السفر العالمي وبالأخص السوق الأوروبي من خلال مشاركتها هذا العام في معرض سوق السفر العالمي، من أجل إعادة بناء الثقة في القطاع السياحي للإمارة وتسليط الضوء على المقومات السياحية الاستثنائية التي تتميز بها إمارة الشارقة ، وخاصة مع الرفع التدريجي لقيود السفر".

وأضاف: "تعمل الهيئة وفق رؤية قيادتنا الحكيمة نحو تعريف العالم بما تتميز به إمارة الشارقة من إمكانات وعوامل جذب في مختلف القطاعات الحيوية.، ويعتبر سوق السفر العالمي منصة رائدة لتحقيق هذه الغاية، حيث سنعمل بالتعاون مع شركائنا في القطاعين الحكومي والخاص على استعراض أحدث مشاريع الضيافة القائمة والمشاريع قيد التطوير في إمارة الشارقة، إلى جانب تسليط الضوء على البنية التحتية المتطورة، والمناظر الطبيعية الخلابة والتنوع التضاريسي المميز الذي من شأنه أن يقدم تجربة سياحية استثنائية لجميع زوار الإمارة وسياحها".

بدوره، قال سعادة مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لـ"شروق": "تأتي شراكتنا الجديدة مع شركة "لوكس كوليكتيف" تحقيقاً لرؤيتنا الرامية إلى تعزيز قطاع الضيافة الفاخرة في المنطقة من خلال تقديم تجارب فريدة وعصرية للسياح وعشاق السفر، تسهم في تلبية تطلعاتهم واحتياجاتهم، وتلتزم "شروق" ولوكس كوليكتيف في ذلك بتوفير خدمات وتجارب سياحية راقية بمعايير عالمية المستوى". 

 وأضاف السركال: "تعتبر مشاريع الضيافة الجديدة إضافة قيّمة إلى محفظة "شروق" من المشاريع البيئية والسياحية الفاخرة، ومعها نتطلع إلى توفير تجارب فريدة لضيوفنا بما يسهم في إضفاء قيمة مستدامة للمجتمع، ويجسد المعنى الحقيقي للأصالة والضيافة العالمية المستوى مع الحفاظ على البيئة المحيطة، إلى جانب تعزيز مكانة الشارقة مركزاً للمشاريع التنموية المسؤولة والمستدامة في المنطقة". 

وقال بول جونز، الرئيس التنفيذي لشركة "لوكس كوليكتيف": "يشرفنا أن توكل إلينا "شروق" مهمة إدارة هذين المشروعين الرائدين في إمارة الشارقة، وهي فرصة لنا لنقدم مفهوم الضيافة برؤيتنا الخاصة من خلال تجارب سياحية مبتكرة تضمن للضيوف المتعة والراحة". 

منتجع الجبل لوكس: إطلالة ساحلية خلابة 

يقع مشروع "منتجع الجبل لوكس" على سفوح جبل السويفة ويتمتع بإطلالة خلابة على بحر العرب وتتخلله ممرات عميقة تضفي على المكان طابعاً مهيباً. 
 
ويتكون المشروع من وحدات فندقية ذات تصميم مكعب الشكل قامت "شروق" باستيرادها من فنلندا، وهي مصنوعة من أنواع خاصة من خشب الصنوبر الذي تم استخدامه وفق المعايير المعتمدة لدى برنامج المصادقة على اعتماد الغابات، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى ضمان إدارة منتجات الأخشاب بطريقة مسؤولة ومستدامة، حيث تعتبر المواد التي صنعت منها الوحدات الخاصة بهذا المشروع صديقة للتربة والبيئة المحيطة بالمنتجع، بما يعكس التزام "شروق" بإنشاء مشاريع ضيافة رائدة وفق معايير العمارة الخضراء والمستدامة.

ويتضمن المنتجع المطلّ على شاطئ السويفة الخلاب بخورفكان، 45 وحدة فندقية صديقة للبيئة تتنوع بين غرفة وغرفتي نوم، ومنها 15 وحدة مزودة بمسبح خاص، إضافة إلى جناح ملكي بحديقة ومسبح خاصين. وينقسم المشروع إلى 20 وحدة بغرفة نوم واحدة، و20 وحدة فاخرة بغرفة نوم واحدة و5 وحدات بغرفتي نوم. ويقع النادي والمطعم على جانب التل ويتمتعان بإطلالة ساحرة على مشهد غروب الشمس، فيما أقيم المنتجع الصحي والفيلا الملكية وصالة الاستقبال على هضاب طبيعية، وسيتم ربط جميع مباني ومرافق المشروع بمسارات تتيح للنزلاء التجول في أرجائه بسهولة، مع ضمان العزلة والاستقلالية، كما يتضمن المشروع صالة ألعاب رياضية ومنطقة ألعاب للأطفال ومرافق للرياضات البحرية.

منتجع البردي لوكس- تجربة الحياة البرية 

يقع المشروع ضمن مشروع "سفاري الشارقة" التي تمتد على مساحة 784 هكتاراً، وتعدّ أكبر مشروع سفاري في العالم خارج إفريقيا، ويقدم المنتجع لعشاق الحياة البرية تجربة لا مثيل لها لمراقبة وتصوير أشهر الحيوانات البرية في إفريقيا، وهي وحيد القرن والجاموس والفيل والأسد والفهد، في بيئتها الطبيعية. 

وستكون محمية البردي الطبيعية موطناً لمجموعة متنوعة من الحيوانات بما في ذلك الغزلان الجبلية، ويتكون من قسمين: الأول مساحة من التضاريس التي تحاكي الأخدود الإفريقي العظيم، وتمتد على 40 هكتاراً، والثاني مرافق مغامرات سفاري بمساحة 650 هكتاراً، كما ستضم المحمية أكبر مجموعة من العواشب الأفريقية في العالم، بما في ذلك 45 نوعاً فرعياً من الظباء.

ويشمل منتجع البردي لوكس على 35 خيمة خاصة فاخرة؛ منها 21 وحدة بغرفة نوم واحدة و8 وحدات بغرفتي نوم و6 وحدات بثلاث غرف نوم، إلى جانب صالة رياضية ومنتجع صحي ومسبح ونادٍ للأطفال.

ويقدم هذا المشروع للسياح والضيوف من جميع أنحاء العالم تجربة فريدة في قلب الحياة البرية في دولة الإمارات، إلى جانب فرصة التواصل عن قرب مع الحيوانات من خلال نشاطات تنظمها "شروق" بالتعاون مع هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة. 
 
November 02, 2021 / 3:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.