نظّم 06 مول بالشارقة، بالتعاون مع القافلة الوردية، يوم الخميس الماضي، مبادرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك لموظفي وزوّار المركز التجاري، بهدف تشجيع الجمهور على القيام بالفحوصات الدورية للكشف عن المرض، تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بالداء.
الشارقة 24:
تماشياً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي يصادف شهر أكتوبر من كل عام، نظّم 06 مول بالشارقة، أول مشاريع مجموعة ألف النوعية ضمن قطاع التجزئة والترفيه، بالتعاون مع القافلة الوردية، يوم الخميس الماضي، مبادرة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك لموظفي وزوّار المركز التجاري، بهدف تشجيع الجمهور على القيام بالفحوصات الدورية للكشف عن المرض.
وشهدت الفعالية، إقبالاً كبيراً من الزوّار خصوصاً الفتيات والسيدات، وتضمنت إلى جانب الفحوصات، توعية الزائرين بخطورة مرض سرطان الثدي، وطرق الحماية منه، وخصوصاً الفحص المبكر الذي يلعب دوراً مهماً في الوقاية وتسريع الشفاء، تحقيقاً لأهداف شهر أكتوبر الوردي في نشر الوعي الصحي بمخاطر مرض سرطان الثدي وضرورة الكشف المبكر والدوري.
وأوضح عيسى عطايا الرئيس التنفيذي لمجموعة ألف، أن الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، يشكل فرصة لمواصلة توعية وتثقيف الجمهور حول هذا المرض الذي يهدد صحة الرجال والنساء على حدٍ سواء، وإن كانت حالات إصابة السيدات به أعلى، وأضاف كما تكمُن أهمية مثل هذه الجهود في تقليل فرص الإصابة بالمرض، وتشجيع أفراد المجتمع على إجراء الفحوصات الدورية، للمحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار عطايا، إلى أن مجموعة ألف تسعى دائماً إلى دعم المبادرات المجتمعية والتوعوية من خلال مشاريعها ومن ضمنها 06 مول، وتتطلع دائماً للمساهمة في تقديم الدعم اللازم بهدف نشر أقصى معايير التوعية من خلال الأنشطة المجتمعية والصحية التي تندرج ضمن مسؤوليتها المجتمعية، وتعزيز مكانة إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الحياة الصحية، موجهاً شكره إلى القافلة الوردية على جهودها في تصحيح المفاهيم المغلوطة التي تدور حول المرض، والحد من انتشاره ووصوله إلى مراحل متقدمة.