جار التحميل...

°C,
استعداداً لمناقشة سياستها في جلسة المجلس المقبلة

استشاري الشارقة يطلع على خدمات دائرة الموارد البشرية في الإمارة

October 20, 2021 / 9:11 PM
جانب من لقاء أعضاء استشاري الشارقة مع مسؤولي دائرة الموارد البشرية
ناقش وفد مشترك من المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، سياسة وخطط وبرامج دائرة الموارد البشرية بالإمارة، وذلك في إطار التحضيرات الحالية، لمناقشة سياستها، خلال الجلسة المقبلة للمجلس.
الشارقة 24:

استقبل سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية، وفداً من لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وذلك في إطار التحضيرات الحالية، لمناقشة سياسة الدائرة، خلال الجلسة المقبلة للمجلس الاستشاري.

ضم وفد اللجنة، كلاً من سعادة عبيد عوض عبيد الصوايه الطنيجي، وسعادة أحمد راشد علي النقبي، وسعادة الدكتور محمد أحمد إبراهيم الكوس آل علي، وسعادة علي سيف النداس الكتبي، وسعادة عبد الله مصبح سعيد خصوني الكتبي، بجانب مشاركة وفد لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية في المجلس، الذي ضم كلاً من سعادة الدكتور عبد الله موسى إسماعيل صالح البلوشي رئيس اللجنة الصحية، وأعضاء اللجنة سعادة موزة مطر دلموك مقررة اللجنة، وسعادة دغيش راشد الكتبي، ومن الأمانة العامة للمجلس، آمنة سالم باصليب مسؤول شؤون الجلسات أمين سر اللجنة.

فيما حضر من دائرة الموارد البشرية، سعادة عبد الله سالم المشوي مدير دائرة الموارد البشرية، وعبد الله إبراهيم الزعابي مدير إدارة شؤون الأفرع، وجواهر عبد العزيز المدفع خبير إداري، وعائشة محمد آل علي خبير إدارة الرواتب الحكومية، وماجد حمد المري مدير إدارة شؤون الباحثين عن عمل، وهيثم خالد القحطاني مدير إدارة أنظمة الموارد البشرية، وسعيد علي روباري مدير ادارة متابعة أداء الموارد البشرية.

في بداية الاجتماع، رحب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، بوفد لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات وشؤون الأمن والمرافق العامة، ولجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وأكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدائرة بتعزيز ودعم استراتيجيات التوطين في الدولة، وضخ الكوادر الوطنية المؤهلة والمنتجة إلى قطاعات العمل المختلفة، ليكونوا المرآة العاكسة لمختلف النجاحات التي تحققها الدولة في المجالات المختلفة.

بدوره، أشار سعادة الدكتور عبد الله موسى إسماعيل صالح البلوشي رئيس اللجنة، إلى أهمية أدوار دائرة الموارد البشرية، وحرص المجلس مع بداية دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر إلى منحها الأولية من خلال مناقشتها في أولى جلسات المجلس للموضوعات العامة، مشيداً بكافة سياسات وجهود الدائرة .

بعدها استعرض سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ومعاونوه، السياسات والجهود التي تقوم بها مختلف الجهات في مجال توظيف القوى الإماراتية العاملة، تطبيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتسخير كل الجهود في استثمار الكوادر الوطنية، وتعزيز مشاركتها، وتوظيف قدراتها في سوق العمل، من أجل تحقيق استقرارها الأسري والاجتماعي، مؤكداً أهمية المشاركة في جميع الأنشطة والفعاليات الداعمة للتوطين، تعزيزاً لتكامل الجهود المشتركة في التوظيف.

وأكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم، حرص الدائرة على تطوير الأنظمة والتشريعات الداعمة للموارد البشرية الحكومية، واقتراح المشاريع والمبادرات الاستراتيجية المساهمة في استثمار الموارد البشرية الحكومية، وتطوير الأداء المؤسسي، من خلال التركيز على التنمية والتعليم والتدريب والتأهيل والتوظيف والتطوير والتمكين والتحفيز والشراكات .

وشدد سعادته، على بذل كل الطاقات والإمكانيات للارتقاء بالموارد البشرية الحكومية، وتحقيق استقرارها الوظيفي والأسري والاجتماعي، بما يضمن الارتقاء بالأداء الحكومي، ومواكبة متطلبات التنمية الشاملة ودعم مسيرة النهضة والتطور في الإمارة.

وبين قدرة الدائرة، على الاستجابة للظروف المختلفة، وضمان استمرارية الأعمال من خلال عرض تجربة الدائرة، خلال فترة جائحة فيروس كورونا المستجد، وتبني النظم والآليات الرقمية المرنة التي أسهمت في استمرارية العمل عن بعد بسلاسة وكفاءة، وتفعيل نظم وتقنيات الواقع الافتراضي في برامج التأهيل والتدريب والتأسيس، وحققت الاستفادة القصوى من المنظومة الرقمية الحديثة في التدريب.
 
بعدها طرح أعضاء المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، عدداً من الموضوعات التي تخص أعمال الدائرة، مشيرين إلى عدد من النقاط الداخلة في نظم تطوير الموارد البشرية في حكومة الشارقة، واستقطاب الكفاءات ونظم الترقي وغيرها .

بدوره، أجاب سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم ومعاونوه، عن استفسارات أعضاء المجلس، واستعرضوا خطط وبرامج دائرة الموارد البشرية ودورها في تنفيذ وتطوير نظم الموارد البشرية على أسس تنافسية، وتطوير أنظمة العمل والخدمات والتدريب وفق معايير الجودة التدريبية، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة قادرة على دخول سوق العمل بكفاءة واقتدار.
October 20, 2021 / 9:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.