جار التحميل...

°C,
نظراً للتقدم في تحصين المجتمع وانخفاض الحالات

السعودية تخفف إجراءات كورونا الاحترازية اعتباراً من الأحد

October 16, 2021 / 1:21 AM
تعتزم المملكة العربية السعودية، تخفيف الاحترازات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، وذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة، ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات.
الشارقة 24 – وام:

أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، تخفيف الاحترازات الصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، اعتباراً من يوم الأحد 17 أكتوبر الجاري، وذلك بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة، ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد الحالات.

وأوضح المصدر المسؤول، في بيان، أنه تقرر في هذا الإطار، عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

وأضاف المصدر، أنه سيتم كذلك تخفيف الإجراءات الاحترازية للحاصلين على جرعتي لقاح ضد فيروس كورونا، بما يتضمن السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في أروقة المسجد كافة، والاستمرار في استخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا، لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

كما سمح البيان، باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد النبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات بأروقة المسجد كافة، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة، للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

وسيتم أيضاً، إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها، إلى جانب السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها، بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

وأوضح المصدر، أنه يشترط التحصين بجرعتين لدخول جميع المواقع والأنشطة المشار إليها، ويستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنين، بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا مع الالتزام من الجميع بكل الإجراءات الاحترازية المطبقة، بما فيها لبس الكمامة.

وحسب المصدر في وزارة الداخلية السعودية، يستمر تطبيق التباعد وارتداء الكمامات في المواقع التي لا يتم تطبيق التحقق من الحالة الصحية لمرتاديها، من خلال تطبيق توكلنا، مشيراً إلى أن هيئة الصحة العامة السعودية "وقاية"، تعد الإجراءات الوقائية الواجب الالتزام بها لجميع الأنشطة المذكورة.

وأوضح المصدر، أن وزارة الصحة تقوم بمتابعة أعداد الحالات المرضية المنومة بسبب الإصابة بمرض كوفيد-19، وبالذات العناية المركزة، والرفع عما يلزم في حال الحاجة إلى تشديد الإجراءات الاحترازية على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق.

وأكد المصدر، أن هذه القرارات خاضعة للمراجعة الدورية، وفق المستجدات المحلية والدولية.
October 16, 2021 / 1:21 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.