جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استثنت ممن هم أقل من 16 عاماً والفئات المعفاة

السعودية تشترط تلقي 3 جرعات للقاح كورونا لمغادرة المواطنين للخارج

03 فبراير 2022 / 11:33 PM
صورة بعنوان: السعودية تشترط تلقي 3 جرعات للقاح كورونا لمغادرة المواطنين للخارج
download-img
موظفات سعوديات يتأكدن من سلامة زائرات من الإصابة بكورونا أمام مدخل مسرح بالعاصمة الرياض
اشترطت وزارة الداخلية السعودية، على المواطنين المغادرين لخارج المملكة، أخذ الجرعة التنشيطية "الثالثة" من لقاح كورونا، لمن أمضى ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً أو الفئات المستثناة، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.
الشارقة 24 – واس:

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أنه يشترط على المواطنين المغادرين لخارج المملكة، أخذ الجرعة التنشيطية "الثالثة" من لقاح كورونا، لمن أمضى ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً أو الفئات المستثناة، وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا"، وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء المقبل.

وأوضح مصدر مسؤول في الوزارة، أن هذا الإجراء تم بناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا "كوفيد 19"، والمستجدات بهذا الخصوص، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة.

وأضاف المصدر، أنه تقرر إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون بغض النظر عن حالة تحصينهم بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا خلال (48) ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

وأوضح أنه تقرر السماح للمواطنين الذي تظهر نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى المملكة أو الدخول إليها دون الحاجة لإعادة الفحص، إذ مر سبعة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة، و10 أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة في المملكة.
February 03, 2022 / 11:33 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.