جار التحميل...

°C,
في أول اجتماع مباشر بالدوحة

باعتراف صريح...محادثات أميركا مع طالبان تتسم بالوضوح والاحترافية

October 11, 2021 / 11:23 AM
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس
باعتراف صريح، أكدت الولايات المتحدة يوم الأحد، أن المحادثات في أول اجتماع مباشر بين مسؤولين كبار من أميركا وطالبان منذ استعادة الحركة السلطة في أفغانستان كانت واضحة واحترافية، مضييفة أن الجانب الأميركي شدد مجدداً، على أن الحكم على طالبان سيكون مرهوناً بتصرفاتها، لا بأقوالها فقط.
الشارقة 24 - رويترز:

أفادت الولايات المتحدة يوم الأحد أن المحادثات في أول اجتماع مباشر بين مسؤولين كبار من الولايات المتحدة وطالبان منذ استعادة الجماعة المتشددة السلطة في أفغانستان في أغسطس آب كانت "صريحة واحترافية"، وإن الجانب الأمريكي شدد مجددا أن الحكم على طالبان سيكون مرهونا بتصرفاتها، لا أقوالها فقط.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس أن الوفد الأميركي في محادثات الدوحة بقطر في مطلع الأسبوع ركز على المخاوف المتعلقة بالأمن والإرهاب، والممر الآمن للمواطنين الأميركيين وغيرهم من الرعايا الأجانب والأفغان، وكذلك على حقوق الإنسان، بما في ذلك مشاركة جادة للنساء والفتيات في جميع جوانب المجتمع الأفغاني.

وذكر أن الجانبين ناقشا أيضاً توفير الولايات المتحدة مساعدات إنسانية قوية مباشرة للشعب الأفغاني.

وقال برايس في بيان " إن المناقشات كانت صريحة واحترافية، إذ أكد الوفد الأميركي أن الحكم على طالبان سيكون من خلال أفعالها وليس فقط أقوالها".

ولم يشر إلى ما إذا كان قد جرى التوصل لأي اتفاقات.
 
October 11, 2021 / 11:23 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.