جار التحميل...

°C,
تأهل الرجال والسيدات لـ "نصف النهائي"

الإمارات تتفوق على إيران في انطلاقة مشوار غرب آسيا للرجبي

October 09, 2021 / 11:17 AM
تألق منتخب الإمارات للرجبي في انطلاقة مشواره ببطولة غرب آسيا للرجبي، المقامة في قطر، وذلك بعد الفوز على إيران بنتيجة 29-0، فيما فاز منتخب السيدات على سوريا بنتيجة 40-7.
الشارقة 24:

تفوق منتخبنا الوطني للرجال على نظيره الإيراني بنتيجة 29-0 في افتتاح مباريات بطولة غرب آسيا للرجبي، المقامة حالياً بملاعب اسباير في العاصمة القطرية الدوحة، بعدما سيطر منتخبنا على المواجهة لعباً ونتيجة وهو ما يضع قدمه في الدور نصف النهائي للبطولة. 

وجاءت نتائج اليوم الأول مميزة لمنتخبي الرجال والسيدات، حيث افتتح منتخب السيدات مشواره في البطولة بالفوز الأول على منتخب سوريا بنتيجة 40-7، وسط سيطرة على مجريات اللعب على مدار الشوطين، حيث لم يسمح للاعبات سوريا سوى تسجيل تراي وهو ما يعادل 7 نقاط، كما نجح منتخبنا في المباراة الثانية في الفوز على العراق بنتيجة 57-0، ليتأهل منتخبا الرجال والسيدات للمربع الذهبي. 

وفاز منتخب قطر على العراق 54-7، فيما فازت سوريا على إيران 14-7، وفي بطولة الرجال فازت قطر على فلسطين 58-0 ولبنان على فلسطين 68-0. 

وتشهد البطولة اليوم السبت استكمال الدور الأول، حيث يتأهل 4 منتخبات من كل مسابقة للدور نصف النهائي، ويلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، والفائزان يصعدان للمباراة النهائية، ويستكمل منتخبنا للسيدات الدور الأول بمباراة قطر الأخيرة في الدور الأول، فيما يلعب منتخبنا للرجال مع فلسطين ولبنان. 

وأعرب محمد شاكر عضو مجلس إدارة اتحاد الرجبي رئيس البعثة؛ عن سعادته بالفوز الأول لمنتخبي الرجال والسيدات، وقال:" اللاعبون واللاعبات في جاهزية تامة من قبل البطولة، ولدينا عناصر مميزة ولم يتوقف الإعداد طوال الفترة الماضية، وهدفنا في المقام الأول لقب البطولة سواء على مستوى الرجال أو السيدات".

وأوضح أن الإمارات أصبحت لها خبرة كبيرة في اللعب بفضل المشاركات التي لا تتوقف على المستوى القاري والعربي وأيضاً، وأن لدينا قاعدة مميزة من اللاعبين وتحولت أهدافنا من المشاركة واكتساب الخبرة إلى الفوز بالبطولة، وهو ما شهدناه مؤخراً لمنتخب الفتيات تحت 18 سنة الذي فاز بالبطولة الآسيوية.

من ناحية أخرى، أجرى قيس عبد الله الظالعي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرجبي؛ زيارة رسيمة إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، التي تشرف على تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 بمقرها ببرج البدع، بصحبة يوسف الكواري رئيس الاتحاد القطري للرجبي وحمد العبد الله المدير التنفيذي للاتحاد.

واستمع الظالعي إلى شرح للملاعب الثمانية التي ستستضيف مباريات المونديال، والإرث الذي تتركه الملاعب، وقال: "هناك 6 ملاعب للمونديال تسع 40 ألف متفرج وبعد انتهاء الحدث سيتم التبرع بـ 20 ألف مقعد للدول الفقيرة".

وأوضح أن جميع الملاعب مكيفة وسوف تستخدم في بطولات الرجبي بعد انتهاء المونديال، خاصة البطولات الآسيوية، وذلك لأن ملاعب القدم مشابهة للرجبي وبالتالي الرجبي سوف يستفيد من هذه الملاعب في السنوات المقبلة.
 
October 09, 2021 / 11:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.