جار التحميل...

°C,
من خلال حقائب تدريبية وبرامج وأنشطة

مجلس الشارقة للتعليم يطلق برنامجاً لاكتشاف المواهب الطلابية

October 06, 2021 / 9:15 AM
أطلق مجلس الشارقة للتعليم برنامجاً لاكتشاف المواهب الطلابية، لرعاية مواهبهم وتنمية وتطوير مهاراتهم من خلال إشراكهم في مجموعة من الحقائب التدريبية المبتكرة والمصممة خصيصاً لتتناسب مع اهتماماتهم وأعمارهم وميولهم وتلبيي احتياجاتهم .
الشارقة 24:

بادر مجلس الشارقة للتعليم وفي إطار سياساته للكشف عن المواهب الطلابية وتنميتها بقيام قسم رعاية الموهوبين في إدارة الرعاية والأنشطة بالمجلس بطرح رؤية جديدة لتطوير وصقل مواهب وقدرات الطلبة في مختلف المجالات.

وكشف قسم رعاية الموهوبين عن تكثيف جهوده خلال العام الدراسي 2021/2022م في العمل مع شركاء مجلس الشارقة للتعليم في اكتشاف الطلبة الموهوبين ورعاية مواهبهم وتنمية وتطوير مهاراتهم من خلال إشراكهم في مجموعة من الحقائب التدريبية المبتكرة والمصممة خصيصاً لتتناسب مع اهتماماتهم وأعمارهم  و ميولهم و تلبية احتياجاتهم و طرح برامج ومسابقات ومساقات متخصصة.

ومن شأن برنامج رعاية الموهوبين أن يستهدف الطلبة المنتسبين لمبادرة مواهب من الصف الرابع حتى الثاني عشر لتنمية وتطوير مهاراتهم من خلال برامج علمية ومنهجية إبداعية كلا على حسب مساره.  

وتتخذ المبادرة عدداً من البرامج والأنشطة التي تحقق أهدافه في طرح أربعة مسارات تضمن مسار البيئة المستدامة والذي يعنى بتطوير معارف الطلبة في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، ومسار الفلك و الفضاء والمخصص لدراسة وتحليل الظواهر الفلكية والأجرام السماوية، ومسار الذكاء الاصطناعي (الروبوت) والذي يعنى بتطوير مهارة تركيب الروبوتات المتحركة وبرمجتها، ومسار الذكاء الاصطناعي (بايثون) والمخصص لتطوير مهارة كتابة البرمجة في بايثون وصناعة تطبيقات إلكترونية.  

وأكد سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم أن المجلس وانطلاقا من رسوخ دوره مع الميدان التربوي في تنمية المواهب الطلابية واحتضانها في برامج متقدمة يقدم مبادرته التي تعزز من تلك التوجهات وتعمل لاكتشاف أفضل المواهب الطلابية وإشراكها في برامج علمية لتنمية إبداعاتها ليكونوا مصدر جاهزية لدعم مكتسبات الوطن.
وأوضح أن قسم رعاية الموهوبين بإدارة الرعاية والأنشطة يطرح برنامج الموهبة اعتماداً على تكوينات علمية ومساقات توظف قدرات الطلبة للوصول إلى مخرجات نوعية.

وأشار الكعبي بأن البرنامج الجديد يعمل في مجمله على تنمية وتطوير مهارات الطلبة الموهوبين من خلال برامج علمية ومنهجية إبداعية فضلا عن إكساب الطلبة الموهوبين مهارات التعلم الذاتي والتفكير الإبداعي وحل المشكلات وصولا إلى إثراء مهارات الطلبة الموهوبين من خلال الأنشطة والفعاليات وورش العمل التدريبية.

ولفت في هذا الصدد بأن المجلس سيسعى إلى الوصول لنخبة من الطلبة بغية إبراز مواهبهم واستثمار قدراتهم لتحفيزهم على الإبداع وإيجاد بيئة تربوية تتيح للموهوبين إبراز قدراتهم وتنمية إمكانياتهم ومواهبهم وفق آلية تتيح اكتشاف الطلبة الموهوبين من خلال إخضاع جميع الطلبة المتقدمين لاختبار الموهبة والابتكار واكتشاف أفضل مبرمجين في إمارة الشارقة من خلال مسابقة مبرمج مواهب والتي تهدف إلى تحقيق رؤية المجلس في إعداد جيل جديد من المبرمجين المبتكرين والمحترفين القادرين على مواكبة تحديات المستقبل المعتمدة على التكنولوجيا بشكل يقود وطنهم نحو غد أفضل.
October 06, 2021 / 9:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.