جار التحميل...

°C,
بثالث انتفاضة دامية بين عصابات

مقتل 24 نزيلاً في أعمال شغب بسجن في الإكوادور

September 29, 2021 / 9:16 AM
قتل ما لا يقل عن 24 سجيناً، وأُصيب 48 آخرون، في أعمال شغب بسجن بينيتيسياريا ديل ليتورال بمقاطعة جواياس في الإكوادور، خلال ثالث انتفاضة دامية بين عصابات في سجون البلاد، وفقاً للحكومة.
الشارقة 24 – رويترز: 

أفادت حكومة الإكوادور، الثلاثاء، أن ما لا يقل عن 24 سجيناً قتلوا وأُصيب 48 آخرون في أعمال شغب بأحد السجون، في ثالث انتفاضة دامية في منظومة السجون في الدولة الواقعة بمنطقة الإنديز.

حدثت الواقعة في سجن بينيتيسياريا ديل ليتورال بمقاطعة جواياس الذي شهد في الشهور القليلة الماضية معارك دامية بين عصابات من أجل السيطرة عليه.

وأوضحت مصلحة السجون الحكومية في بيان أنه تم تفعيل نظام الإنذار في مركز الحرمان من الحرية في جواياس بسبب إطلاق نار وانفجارات في عدة مناطق، ونتيجة المواجهة قتل 24 نزيلاً وأصيب 48 بجروح.

وأضافت أن السلطات تمكنت من استعادة السيطرة على المنشأة بعد الظهر، عقب إخلائها في وقت سابق ونشر ضباط شرطة داخل السجن وضباط عسكريين لحراسة المبنى من الخارج.

وسبق أن اندلعت أعمال الشغب في فبراير ويوليو في منظومة السجون في الإكوادور، والتي تضم نحو 39 ألف نزيل، ومات 79 شخصاً على الأقل في أعمال العنف في فبراير وما لا يقل عن 22 في يوليو.
September 29, 2021 / 9:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.