جار التحميل...

°C,
الخاصة بالمركبات ذاتية القيادة

"ناشئة الشارقة" تختتم فعاليات برامج "مهندسو المستقبل"

September 22, 2021 / 1:34 PM
أسدلت "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين الستار على فعاليات برامج "مهندسو المستقبل – المركبات ذاتية القيادة"، الرامية إلى إكسابهم منتسبيها مهارات إنتاج المشاريع باستخدام شرائح الرازبيري باي، وبرمجتها بواسطة لغة "بايثون".
الشارقة 24:

اختتمت "ناشئة الشارقة" التابعة لمؤسسة "ربع قرن" لصناعة القادة والمبتكرين، فعاليات برامج "مهندسو المستقبل – المركبات ذاتية القيادة"، ضمن جهودها الرامية إلى تأهيل منتسبيها في الأعمار من 13 إلى 18 عاماً، وإكسابهم المهارات اللازمة لإنتاج مشاريعهم الخاصة باستخدام شرائح الرازبيري باي، وبرمجتها.

وتعرف المشاركون خلال البرنامج الذي قدمه مهندس الحاسوب طارق زعتر، من شركة فن روبوتكس، عبر تقنيات الاتصال المرئي، إلى قطع الرازبيري باي الإلكترونية وكيفية برمجتها بواسطة لغة "بايثون"، كما تعرفوا إلى أنواع المحركات الكهربائية، وطرق تركيبها وبرمجتها للاستخدام في تصميم وبناء مركبة ذاتية القيادة.

وخاض المشاركون تجربة الرؤية الحاسوبية عبر تعلم مهارات تركيب واستخدام الكاميرا في الروبوت، إضافة إلى كيفية استخدام الكاميرا مع قطع الرازبيري باي في معالجة الصور وتتبع الكائنات.

كما تم التركيز على تعليمهم برمجة الروبوت لأداء مهام معينة، وتدربوا على خريطة المهام المطلوب تنفيذها في المسابقات المحلية والعالمية.

حفظ طبقة الأوزون:

وفي محاولة لاستثمار شغف اليافعين بالتعلم، ومساعدتهم في نقل معارفهم ومهاراتهم المكتسبة لأقرانهم، عرضت "ناشئة الشارقة"، مقاطع مرئية عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي @Shjyouth  بعنوان "حفظ طبقة الأوزون"، قدمها سيف الزرعوني أحد منتسبي مركز ناشئة واسط، استعرض خلالها أهمية طبقة الأوزون في حماية البشر والكائنات الحية من الأشعة فوق البنفسجية، وتطرق إلى دور دولة الإمارات العربية المتحدة في تقليل انبعاثات مركبات الكلوروفلوروكربون، لتعافي طبقة الأوزون، وذلك احتفالاً باليوم الدولي لحفظ طبقة الأوزون.
September 22, 2021 / 1:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.