جار التحميل...

°C,
على منصة "Elevenish" الإلكتروني

"إرثي" يطلق مجموعات فنية من الأزياء والمجوهرات لخريجات "أزيامي"

September 14, 2021 / 11:46 AM
أطلق مجلس إرثي للحرف المعاصرة، مجموعات فنية جديدة من الأزياء والمجوهرات لعشر مصممات إماراتيات من خريجات برنامج "أزيامي" على منصة "Elevenish"، المنصة الإلكترونيّة المخصصة للمصممين والمواهب الناشئة من جميع أنحاء العالم.
الشارقة 24:

أعلن مجلس إرثي للحرف المعاصرة، عن إطلاق مجموعات فنية جديدة من الأزياء والمجوهرات لعشر مصممات إماراتيات من خريجات برنامج "أزيامي" على منصة "Elevenish"، المنصة الإلكترونيّة المخصصة للمصممين والمواهب الناشئة من جميع أنحاء العالم الراغبين بتوسيع أعمالهم والترويج لها على المستوى العالمي من خلال تجربة تسوّق سلسة.

وتجسد المجموعات نتاج تجارب فنية وإبداعية مستوحاة من التراث الإماراتي لحرفة التلّي، تنقل من خلالها المصممات رؤيتهن الفنيّة إلى الجمهور المحلي والعربي والعالمي، حيث بات يمكن للجمهور شراء قطع المجموعات والاطلاع عليها من خلال المنصة عبر الموقع: https://elevenish.com/، ومن صالة العرض الخاصة بمنصة "Elevenish"، في مجلس غرفة أم الشيف بدبي.

وتعبّر المجموعات الفنية والتصاميم الجديدة عن رؤية برنامج "أزيامي" الذي أطلقه مجلس إرثي للحرف المعاصرة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة بالشراكة مع "كلية لندن للأزياء"، إذ جاءت نتيجة توفير الدعم اللازم للمصممات الإماراتيات الشابات ورعاية مواهبهنّ وتنمية مهاراتهن في مجال الأزياء. 
 
منصة للتوسع إقليمياً وعالمياً 

وأكدت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء، أن المواهب الإماراتية نجحت في تحقيق حضور على المستوى العالمي بفضل تصاميمها الحيويّة والمبتكرة التي تشكل مسارً جديدة لمشهد صناعة الأزياء والموضة، مشيرة إلى أن منصة "الفنش" التي عرضت فيها المصممات أعمالهنّ الإبداعية، تعد مساحةً مثاليةً لاستعراض مهاراتهنّ، وإيجاد فرص واعدة للتوسع في أعمالهنّ في الأسواق الإقليمية والدولية. 

وقالت بن كرم: "تقوم المنصات الإلكترونية للأزياء بدور حيوي في تعزيز جهود دولة الإمارات للارتقاء بصناعة الأزياء والتصميم، وذلك لما تتطلبه من معايير متطورة لعرض منتجات المصممات، لهذا يمثل عرض منتجات خريجات أزيامي على منصة "الفنش" تأكيد على أثر وأهمية جلسات التوجيه والتدريب للمصممات، فجميعهن خضن عبر "إرثي" تجربة دمج الحرف اليدوية في التصاميم، وتعرفن على الممارسات الأخلاقية والمهنية المستدامة، وفَتح المجلس أمامهن فرصة لأعمال جديدة وبناء شراكات واعدة".

من جانبها، قالت هلا القرقاوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "الفنش": "يسعدنا أن نعلن عن انضمام أكثر من 80 علامة تجارية لعرض أعمالها على الموقع الرسمي للمنصة (ELEVENiSH.com)، ويسرنا الترحيب بمجلس إرثي للحرف المعاصرة، الذي تجمعنا معه رؤية مشتركة، شريكاً استراتيجياً لنا في إطلاق المنصة، حيث شاركت عشر مصممات من خريجات الدفعة الثالثة من برنامج أزيامي لعرض أعمالهن على منصتنا".

دمج الموضة والحرف التراثية الإماراتية 

وتتضمن قائمة المشاركات في المجموعة، عشر مصممات هنّ: ميثاء حمدان، صاحبة علامة "Decencia" للأزياء العصرية التي تلائم ثقافة المرأة العربية، وعائشة سالم، صاحبة العلامة التجارية "AS Fashion House" المتخصصة بملابس العمل والمناسبات الخاصة والحفلات، وشوق فردان، صاحبة العلامة التجارية "SHOUG"؛ وفاطمة علوي، صاحبة العلامة التجارية "Mzyan". 

وتشمل قائمة المشاركات عائشة المهيري، صاحبة علامة "OSH Collection "؛ وموزة المزروع، صاحبة علامة "Moza Al Mazrou" التي تتميز بدمج الثقافات في تصاميمها واستخدام مهارات حرفية متعددة؛ وسارة البدواوي، مؤسس العلامة التجارية "The Bedwa" والتي يقودها شغفها بالفن لتصاميم عصرية، إلى جانب وفاء بالأسود، صاحبة العلامة التجارية "Wafa Balaswad"، والتي تتميز تصاميمها العصرية بألوان نابضة بالحياة. 

ومن بين المشاركات، بدرية سالم، مؤسس علامة "مجوهرات أبدار" التي تعتمد مجموعتها الجديدة على الأنماط الهندسية المستوحاة من حرفة التلي؛ وسارة الملا، صاحبة العلامة التجارية " Piece of Heart" للمجوهرات، التي قدمت قطعاً مميزة من المجوهرات باستخدام أنماط التلي الفريدة.

ويشار إلى أنه مجلس إرثي للحرف المعاصرة عقد خلال حفل خاص أقيم بمناسبة إطلاق العلامة التجارية لمنصة "الفنش" في دبي، حلقة نقاشية لتعريف الحاضرين على مجلس إرثي للحرف المعاصرة وبرنامج أزيامي، بمشاركة ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة وهلا القرقاوي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "الفنش"، إلى جانب مشاركة المصممات وفاء بالأسود، وبدرية سالم، وشوق فردان حيث استعرضن تجاربهن في البرنامج. 
 
September 14, 2021 / 11:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.