جار التحميل...

°C,
عبر منفذ حتا الحدودي

جمارك دبي تحبط محاولة تهريب 64 طائراً من الصقر الحر لداخل الدولة

12 سبتمبر 2021 / 6:06 PM
جمارك دبي
أحبط قطاع التفتيش الجمركي في جمارك دبي، محاولة تهريب 64 طائراً حياً من نوع "الصقر الحر" إلى أراضي الدولة، عبر منفذ حتا الحدودي، في مخالفة لقانون تنظيم ومراقبة الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، وقانون الحجر البيطري المعمول بهما في الدولة.
الشارقة 24 – وام:

تمكن قطاع التفتيش الجمركي في جمارك دبي، من إحباط محاولة تهريب 64 طائراً حياً من نوع "الصقر الحر" إلى أراضي الدولة، عبر منفذ حتا الحدودي، في مخالفة لقانون تنظيم ومراقبة الاتجار الدولي بالحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، وقانون الحجر البيطري المعمول بهما في الدولة.

وأكدت جمارك دبي، أن الشحنة المذكورة لم تحمل أية مستندات رسمية أو شهادات صحية، وذلك استناداً للقانون الاتحادي رقم 11 لسنة 2002، والخاص باتفاقية تنظيم التجارة الدولية للأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض "السايتس"، التي انضمت إليها دولة الإمارات العام 1990.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى اشتباه مفتش خلال مناوبة العمل بمركز جمارك حتا، في شاحنة خضراوات، فقام بتفتيشها تفتيشاً دقيقاً بعد أن لاحظ علامات القلق على سائق الشاحنة، ليجد عدداً من الصقور الحية من نوع "الصقر الحر"، تم إخفاؤها في مقدمة الشاحنة أسفل الخضراوات، وبعد تحرير الضبطية تم تسليم الصقور إلى قسم "الحجر البيطري" التابع لوزارة التغير المناخي والبيئة بمركز حتا الحدودي، ليتم التعامل معها وفقاً للاتفاقيات والمعاهدات الدولية بخصوصها.

وتواصل جمارك دبي، جهودها المستمرة في ضبط الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض، حيث يتم التدقيق على وجود شهادات أو مستندات مرفقة مع الحيوانات التي تدخل عبر المنافذ، وفي حال عدم وجود تلك المستندات، تتم مصادرة المضبوطات ويتم التعامل بتحويلها إلى وزارة التغير المناخي والبيئة للتعامل معها.

وأوضح حمد كاجور مدير أول مركز حتا الجمركي، أن مركز جمارك حتا يتعامل يومياً مع نحو 150 شاحنة محملة بالبضائع، حيث بلغ عدد الشاحنات التي تعامل معها المركز 23 ألفاً و892 شاحنة خلال النصف الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أن هذا العدد يتطلب أعلى درجات اليقظة من المفتشين لضبط المهربين والمخالفين.
September 12, 2021 / 6:06 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.