جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بقيمة 400 ألف درهم

جمارك دبي تحبط محاولة إدخال 17280 عبوة "فازلين" مقلدة

19 مايو 2021 / 3:43 PM
صورة بعنوان: جمارك دبي تحبط محاولة إدخال 17280 عبوة "فازلين" مقلدة
download-img
أحبطت جمارك دبي محاولة إدخال شحنة تحمل علامة تجارية "فازلين" مقلدة بكمية 17 ألفاً 280 عبوة قادمة من دولة آسيوية عبر الشحن الجوي وتقدر قيمتها السوقية بنحو 400 ألف درهم.
الشارقة 24 – وام:

تمكنت إدارة الاستخبارات الجمركية ومفتشو إدارة المراكز الجمركية الجوية بالتنسيق مع إدارة حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي من إحباط محاولة إدخال شحنة تحمل علامة تجارية "فازلين" مقلدة بكمية 17 ألفاً 280 عبوة قادمة من دولة آسيوية عبر الشحن الجوي وتقدر قيمتها السوقية بنحو 400 ألف درهم، وذلك بالاعتماد على منهجية الاستخبارات وإدارة المخاطر الجمركية وقدرات ضباط التفتيش في التعامل مع هذه الشحنات حيث تم التحفظ على المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها.

ويأتي هذا الانجاز في إطار حرص جمارك دبي على حماية حقوق الملكية الفكرية لحماية المستهلك وضمان حصوله على المنتجات المطابقة للمواصفات العالمية التي تراعي كافة الشروط الصحية والبيئية تنفيذاً لالتزام دولة الإمارات بحماية حقوق الملكية الفكرية وحرصها على تمكين أصحاب العلامات التجارية من الحفاظ على العائد المالي لاستثمارهم وبالتالي نمو العمليات التجارية.

وتولي جمارك دبي اهتماماً كبيراً لتدريب كادر المفتشين على ضبط البضائع المقلدة والتصدي لمحاولات تهريبها أو إدخالها بطريقة غير مشروعة سواء كانت قادمة إلى الأسواق المحلية أو متوجهة عبر دبي إلى الأسواق الإقليمية والدولية الأخرى.

وتقود جمارك دبي ممثلة في إدارة حقوق الملكية الفكرية الريادة في مكافحة انتشار البضائع المقلدة حيث تعد إدارة حقوق الملكية الفكرية في جمارك دبي الإدارة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وتأتي أهميتها كإدارة منفذة للقوانين الاتحادية الخاصة مثل حماية حقوق الملكية الفكرية وحماية السوق المحلي من السلع المغشوشة.
May 19, 2021 / 3:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.