في دورته الـ 10، يتناول نخبة من كبار المتخصصين في الاتصال وإدارة الأزمات وصناعة المحتوى في العالم، ضمن ورش عمل تفاعلية حية مع جمهور المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الطرق الصحيحة للخروج من الأزمات بالإضافة إلى أسس صناعة محتوى مؤثر.
الشارقة 24:
يناقش نخبة من كبار المتخصصين في الاتصال وإدارة الأزمات وصناعة المحتوى في العالم ضمن ورش عمل تفاعلية حية مع جمهور الدورة العاشرة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، التي ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، يومي 26-27 سبتمبر الجاري، لينقلوا خبراتهم وتجاربهم.
الطريقة الصحيحة للخروج من الأزمات
ويقدم ألاستير كامبل، المتحدث الرسمي والناطق الإعلامي ومدير الاستراتيجية والاتصالات لرئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، عدداً من استراتيجيات التواصل الفاعل والمؤثر للخروج من أزمة غير متوقعة، في ورشة عمل تحمل عنوان "القيادة خلال الأزمات"، تعقد يوم الأحد، الموافق 26 سبتمبر.
وتوفر الورشة للمشاركين فرصة التعرف على خبرة ألاستير كامبل الكبيرة في مجال الاتصال وإدارة الأزمات والتخطيط الاستراتيجي والرؤى السياسية التي استطاع من خلالها مواجهة التحديات خلال الأزمات، حيث سيشارك كامبل تجاربه الشخصية مع تسليط الضوء على الاستجابات الناجحة لإدارة الأزمات.
الاستفادة من البودكاست لتعزيز الاتصال الجماهيري
ويشارك باسم كامل، تنفيذي أول للإنتاج في سكاي نيوز عربية، خبرته في مجال وسائل الإعلام الجديدة، لتعليم المشاركين فن وتقنيات التدوين الصوتي "البودكاست" بوصفه وسيلة مؤثرة وأداة فاعلة لجميع أنواع الخدمات التي تقدمها المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية لبناء علاقة قوية مع المجتمع، خاصةً وأن الإحصائيات تشير إلى ارتفاع أعداد مستمعي المدونات الصوتية "البودكاست" بنسبة 15% خلال الأزمة العام الماضي.
وفي هذه الورشة التي تعقد خلال يومي المنتدى تحت عنوان "صناعة البودكاست.. رافق جمهورك أينما كان"، سيركز باسم كامل على نماذج من برامج البودكاست الناجحة التي أطلقها البيت الأبيض في الولايات المتحدة، ويناقش دورها كمنصة لتعزيز الاتصال ومناقشة القضايا التي تحظى باهتمام الجمهور، كما سيقدم استراتيجيات تطوير خطط عمل فعالة، وبناء الهوية الإعلامية، وتسويقها.
تعزيز وعي الجمهور من خلال منصات التواصل الاجتماعي
ويتناول المنتدى في ورشة بعنوان "إدارة صناعة المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي"، التي تقام على مدار يومي المنتدى ويقدمها جودت شماس، المدرب والاستشاري في مجال التسويق الرقمي في أكاديمية الإعلام الجديد، التأثيرات المتنامية لوسائل التواصل الاجتماعي على وعي الجماهير، ودورها في تغيير الآراء وتشكيلها، كما يستعرض الأثر الذي أحدثته مواقع التواصل الاجتماعي خلال أزمة كورونا في توجيه الرأي العام من خلال نشر الأخبار وتناقلها في ظلّ العزل الطويل الذي شهده العالم.
ويشارك شماس، خبرته التي اكتسبها على مدار 20 عاماً في عالم التسويق الرقمي لمناقشة التحديات التي تواجه فرق الاتصال الحكومية والإعلاميين وأصحاب الأعمال والمؤسسات عند صياغة المحتوى المخصص لمواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى جملة من المواضيع أبرزها المحتوى الجيد لوسائل التواصل الاجتماعي، وطرق استخدام المحتوى التفاعلي، والتعرف على الجماهير المستهدفة.
وينوه المنتدى إلى أن أعداد المشاركين في ورش العمل محدودة، ويدعو الراغبين بالمشاركة والحضور التسجيل من خلال الدخول إلى الرابط التالي: https://www.igcc.ae/ar/events/igcf/registration/attendance.aspx