ناقشت بلدية مدينة الشارقة، في اجتماع تنسيقي، مع قضاة لجان فض المنازعات الإيجارية في الإمارة، العديد من الخطط والأهداف والتطلعات، بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية خصوصاً للمستأجرين والملاك.
الشارقة 24:
تماشياً مع رؤى وتوجهات إمارة الشارقة، في تقديم أفضل الخدمات للقاطنين والزوار، والاعتماد على التحول الرقمي في تقديم كافة الخدمات، وإنهاء مختلف المعاملات بالسرعة اللازمة، عقدت بلدية مدينة الشارقة في مبناها الرئيسي بمنطقة المصلى، اجتماعاً تنسيقياً، مع قضاة لجان فض المنازعات الإيجارية في الإمارة، بحضور الدائرة القانونية، لمناقشة العديد من الخطط والأهداف والتطلعات، بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية خصوصاً للمستأجرين والملاك.
حضر الاجتماع، كل من سعادة المستشار الدكتور منصور بن نصار رئيس الدائرة القانونية في مكتب سمو الحاكم، وسعادة محمد عبيد الكعبي رئيس محكمة الشارقة، وسعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام البلدية، ولفيف من المسؤولين.
وأشاد سعادة المستشار الدكتور منصور بن نصار، بهذا الاجتماع والتعاون الكبير الذي تؤديه البلدية مع الجهات المعنية، ودورها في النظر بكافة قضايا المنازعات الإيجارية، والعمل على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه الملاك والمستأجرين، والنظر في القضايا من قبل قضاة لجان فض المنازعات، وبحضور أطراف العلاقة ودراسة القضايا بكافة تفاصيلها والاستماع لأصحابها، وإصدار الأحكام اللازمة بها.
من جهته، أكد سعادة محمد عبيد الكعبي أن التعاون بين لجان فض المنازعات الإيجارية في الإمارة، يعكس الدور الذي تؤديه كل منها وخصوصاً ما تقدمه البلدية من تسهيلات لكافة الأطراف بما فيها القضاة، حيث وفرت لهم كافة الأدوات والإمكانيات اللازمة للنظر في القضايا وتذليل العقبات، وهو ما أكدته خلال فترة العمل عن بعد، من خلال الاعتماد على التحول الرقمي ومتابعة القضايا والبت فيها، عبر تقنيات الاتصال المرئي، ما ساهم في استمرارية العمل وعدم توقف الخدمات.
وفي ذات السياق، أكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي، أن هذا الاجتماع يعكس حرص البلدية على تعزيز التعاون مع كافة الجهات في الإمارة، لتكامل الأدوار في تحقيق الرؤى والتطلعات وتقديم كافة الخدمات بطريقة رقمية تسهل وتيسر على المتعاملين وتنجز معاملاتهم بالسرعة والدقة اللازمة، تماشياً مع دور ومكانة الإمارة كبيئة محفزة على الاستثمار، نظراً لما تقدمه من تسهيلات وخدمات للمستثمرين، كما يأتي الاجتماع تماشياً مع استراتيجية البلدية في تعزيز الجذب السياحي والاستثماري والسكني في الإمارة.
وأوضح الطنيجي، أن الاجتماع ناقش العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بالعلاقة بين الملاك والمستأجرين، وإضفاء الصفة القانونية بينهما، وتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاز مختلف معاملات المنازعات الإيجارية، بالاعتماد على التحول الرقمي واختصار الإجراءات المتبعة، ما يحقق الأهداف المرجوة في تقديم الخدمة بالسرعة اللازمة بما يختصر الوقت والجهد على المتعاملين، ويحقق الرضا والسعادة لديهم، وهو ما تحرص دائماً البلدية على تحقيقه، ويعتبر من أهم أهدافها بالتعاون مع كافة الجهات الحكومية في الإمارة.
وأفاد مدير عام بلدية مدينة الشارقة، بأن التحول الرقمي بات سمة من سمات العمل في الإمارة الباسمة تعمل من خلاله كافة الجهات والمؤسسات والدوائر الحكومية من خلال الربط الإلكتروني فيما بينها، لتطبيق أفضل الممارسات وتوفير أرقى الخدمات وفق منظومة عمل متكاملة.