جار التحميل...

°C,
قتلت أكثر من مليوني شخص

تضاعف عدد الكوارث الطبيعية 5 مرات خلال نصف قرن

September 01, 2021 / 5:43 PM
كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، أن عدد الكوارث الطبيعية، زادت خمسة أمثالها على مدى الخمسين عاماً الماضية، وقتلت أكثر من مليوني شخص وتسببت في خسائر بلغت 3.64 تريليون دولار.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، أن عدد الكوارث الطبيعية، مثل الفيضانات وموجات الحر، الناتجة عن تغير المناخ، زادت خمسة أمثالها على مدى الخمسين عاماً الماضية، وقتلت أكثر من مليوني شخص وتسببت في خسائر بلغت 3.64 تريليون دولار.

وتقول المنظمة إن "الأطلس" الخاص بها، هو أكثر مراجعة شاملة للوفيات والخسائر الاقتصادية الناتجة عن الظواهر المتطرفة، للطقس والمناخ والماء.

وأرجعت المنظمة، التي تصدر تقريرها بعد أيام من اجتياح الإعصار أيدا جنوب ولاية لويزيانا الأمريكية محدثاً دماراً كبيراً، التكرار المتزايد لكوارث الطقس، إلى تغير المناخ وتحسين نظام الإبلاغ عن الكوارث.

وقال بيتيري تالاس الأمين العام للمنظمة في مؤتمر صحفي "بفضل تحسين خدمتنا للإنذار المبكر، نجحنا في خفض الخسائر في الأرواح جراء هذه النوع من الأحداث، لكن الخبر السيء هو أن الخسائر الاقتصادية تزيد على نحو سريع جداً، ونفترض أن هذا النمو سيستمر".
September 01, 2021 / 5:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.