جار التحميل...

°C,
بلغت سرعتها 240 كيلومتراً في الساعة

مع رياح قوية..."إيدا" يضرب لويزيانا ويقطع الكهرباء في نيو أورليانز

August 30, 2021 / 9:44 AM
اجتاح الإعصار إيدا ولاية لويزيانا الأميركية يوم الأحد مارا بخليج المكسيك، وكان مصحوباً برياح سرعتها 240 كيلومتراً في الساعة وأمطار غزيرة وأمواج شديدة، وذلك بعد أن وصل إلى اليابسة وهو في الفئة الرابعة، تسبب بانقطاع الكهرباء في جميع أنحاء نيو أورليانز.
الشارقة 24 - رويترز:

ضرب الإعصار إيدا ولاية لويزيانا الأميركية يوم الأحد مارا بخليج المكسيك، وكان مصحوباً برياح سرعتها 240 كيلومتراً في الساعة وأمطار غزيرة وأمواج شديدة، وذلك بعد أن وصل إلى اليابسة وهو في الفئة الرابعة.

وانقطعت الكهرباء في جميع أنحاء نيو أورليانز، أكثر مدن لويزيانا سكانا، وفقاً لشركة المرافق المحلية، وذلك بعد ساعات من نشر تحذيرات من احتمال حدوث سيول.

وبعد مرور 16 عاماً من الإعصار كاترينا، ضرب إيدا الساحل خلال الظهيرة بالقرب من بورت فورشون في لويزيانا التي تعد مركز صناعة الطاقة قبالة ساحل الخليج.

وصدرت تحذيرات من حدوث سيول في وسط نيو أورليانز على بعد أقل من 160 كيلومتراً إلى الداخل من الشمال، حيث تم تعليق خدمات الطوارئ الطبية في المدينة.

وأوضح مسؤولون في سلاح المهندسين بالجيش الأميركي أنهم يتوقعون أن تصمد سدود الولاية التي تم تعزيزها حديثاً، مشيرين إلى أن مياه الفيضانات قد تتجاوز الحواجز في بعض الأماكن.

وقال حاكم لويزيانا جون بيل إدواردز في إفادة صحفية "هذه واحدة من أقوى العواصف التي تصل إلى هنا في العصور الحديثة".
August 30, 2021 / 9:44 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.