جار التحميل...

°C,
أكدت أهمية معرض "حروف مشرقة"

هيئة الشارقة للمتاحف: فن الخط جزء من ثقافة المجتمع

September 01, 2021 / 9:54 PM
سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف
شددت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، على أن المعرض الفني "حروف مشرقة" للفنان التشكيلي والخطاط الإماراتي محمد مندي، يعكس رسالة الهيئة وتوجهاتها الرامية لدعم موهوبي ومحترفي هذا الفن، وأكدت أن الخط يعتبر جزءاً من ثقافة المجتمع.
الشارقة 24 – وام:

أكدت سعادة منال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف، أن المعرض الفني "حروف مشرقة" للفنان التشكيلي والخطاط الإماراتي محمد مندي، يعكس رسالة الهيئة وتوجهاتها الرامية لدعم موهوبي ومحترفي هذا الفن، من خلال توفير المنصات اللازمة لعرض أعمالهم.

وأشارت عطايا، إلى أن هذا المعرض الأول من نوعه في المنطقة، الذي تنظمه هيئة الشارقة للمتاحف في متحف الشارقة للخط، يحتفي بواحد من أبرز الخطاطين في الدولة، ممن يتمتعون ببراعة لافتة وإبداع منقطع النظير، وفر له قاعدة جماهيرية واسعة.

ولفتت سعادتها، إلى أن الخط يعتبر جزءاً من ثقافة المجتمع، لذلك تسعى الهيئة من خلال متحف الشارقة للخط، إلى تعريف الزوار بأهمية هذا الفن المتميز، والحفاظ عليه ونقله إلى الأجيال المقبلة، من خلال البرامج والورش المخصصة للأطفال والعائلات.

بدوره، أشاد الفنان محمد المندي بدور هيئة الشارقة للمتاحف، في ترسيخ مكانة الخط العربي، لافتاً إلى أن المعرض يتيح للزوار الاطلاع على مجموعة متنوعة من اللوحات التي جسدت البيئة الإماراتية، وترجمت أقوال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى لوحات وأعمال تعكس دور الفنانين في إثراء المشهد الفني، وإبراز الخط العربي وقدرته على احتواء النص ضمن رسومات إبداعية.
September 01, 2021 / 9:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.