جار التحميل...

°C,
ما يسهم بترسيخ الهوية الوطنية

الأرشيف الوطني يثري ثقافة المعلمين الجدد بتاريخ الإمارات وتراثها

August 22, 2021 / 4:30 PM
جانب من الورشة الافتراضية
نظم الأرشيف الوطني ورشة تدريبية افتراضية بهدف رفع درجة وعي المعلمين الجدد في كل من مدارس الإمارات الوطنية والمدرسة الإسبانية بتاريخ وثقافة مجتمع الإمارات العريق وتراثه وعاداته التي تسهم بترسيخ الهوية الوطنية.
الشارقة 24- وام:

أقام الأرشيف الوطني ورشة تدريبية افتراضية، بهدف رفع درجة وعي المعلمين الجدد في كل من مدارس الإمارات الوطنية والمدرسة الإسبانية بتاريخ وثقافة مجتمع الإمارات العريق وتراثه وعاداته التي تسهم بترسيخ الهوية الوطنية، وتعزز الولاء والانتماء لدى أجيال الطلبة، وذلك ما يقرّب المسافة بين الطلبة وذويهم ومعلميهم.

وقد اهتمت الورشة بتعريف المعلمين وموظفي الجهاز الإداري الجدد بالقيم الوطنية المستمدة من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ومن تراثها، وبتعزيز خبراتهم بمآثر المجتمع الإماراتي التي يتوجب غرسها في نفوس الطلبة.

حفلت الورشة التي جاءت تأكيداً على الشراكة الاستراتيجية، وبناء على مذكرة التفاهم المبرمة بين الأرشيف الوطني ومدارس الإمارات الوطنية بفعاليات تُعنى بمئوية الإمارات، وتبرز قوة دولة الاتحاد، ودور الآباء المؤسسين في التخطيط الفعال الذي أسهم في تتويج كل مرحلة بابتكاراتٍ وإبداعات أدت إلى التطوير والنهضة الشاملة والمتكاملة على مدار الخمسين عاماً الماضية، ومن هذه الرؤية تستكمل "مئوية الإمارات 2071" مسار الريادة والاستدامة في الخمسة عقود القادمة.

وقدمت الدكتورة عائشة بالخير مستشار البحوث في الأرشيف الوطني محاضرة مكثفة بعنوان: "تاريخ دولة الإمارات وثقافتها" تطرقت فيها إلى محطات في تاريخ نشوء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتطورها وازدهارها، وأبرز رموزها.
 
August 22, 2021 / 4:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.