جار التحميل...

°C,
حسب السلطات المحلية

برياح قوية.."غريس" يضرب المكسيك ويودي بحياة 8 مسبباً فيضانات عارمة

August 22, 2021 / 7:26 AM

برياح قوية بلغت سرعتها 201 كيلومتر في الساعة، اجتاح الإعصار غريس شرق المكسيك مصحوباً بأمطار غزيرة تسببت في فيضانات وانهيارات طينية، وأودت بحياة 8 أفراد على الأقل، وذلك بعدما أصبح أحد أقوى العواصف التي تضرب ساحل خليج المكسيك خلال سنوات، بحسب ما ذكرت السلطات المكسيكية يوم السبت.
الشارقة 24 - رويترز:

ذكرت السلطات المكسيكية أن الإعصار غريس اجتاح البلاد يوم السبت مصحوباً بأمطار غزيرة تسببت في فيضانات وانهيارات طينية، أودت بحياة 8 أفراد على الأقل، وذلك بعدما أصبح أحد أقوى العواصف التي تضرب ساحل خليج المكسيك خلال سنوات.

والإعصار غريس عاصفة من الفئة الثالثة على مقياس سافير-سيمبسون للأعاصير المؤلف من 5 درجات، ووصل إلى الساحل قرب منتجع تيكولوتلا بولاية فيراكروز في الساعات الأولى من الصباح مصحوباً برياح قوية بلغت سرعتها 201 كيلومتر في الساعة.

وذكرت الحكومة الاتحادية أن الإعصار أودى بحياة ثمانية منهم ستة أفراد من أسرة واحدة.

وأظهرت محطة تلفزيونية محلية فيضانات عارمة في منطقة خالابا بولاية فيراكروز. وتسبب الإعصار أيضاً في انقطاع الكهرباء واقتلاع الأشجار.

وأفادت السلطات أن غريس اجتاح ساحل المكسيك المطل على الكاريبي الأسبوع الماضي وتسبب في انقطاع الكهرباء عن نحو 700 ألف شخص لكن دون التسبب في خسائر في الأرواح.
August 22, 2021 / 7:26 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.