جار التحميل...

°C,
ضرب سواحل الشاطئ الكاريبي للمكسيك

المكسيك: انخفاض مستوى الإعصار "غريس" وتحوله إلى عاصفة استوائية

August 20, 2021 / 8:01 AM
أعلن مركز مراقبة الأعاصير الأميركي ومقره ميامي، عن انخفاض مستوى إعصار "غريس" عندما ضرب سواحل الشاطئ الكاريبي للمكسيك صباح الخميس، إلى عاصفة استوائية بعدما تسبب بأضرار مادية طفيفة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

خفّض مستوى إعصار "غريس" المصحوب برياح وصلت سرعتها حتى 130 كلم في الساعة عندما ضرب سواحل الشاطئ الكاريبي للمكسيك صباح الخميس، إلى عاصفة استوائية بعدما تسبب بأضرار مادية طفيفة.

وذكر مركز مراقبة الأعاصير الأميركي ومقره ميامي أنه في الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش، كانت العاصفة "غريس" تقع على بعد 135 كيلومتراً من منتجع تولوم حيث ضربت اليابسة في وقت مبكر من صباح الخميس كإعصار من الفئة 1 على مقياس سافير-سيمبسون المؤلف من 5 مستويات.

وأضافت نشرة المركز أن الإعصار غريس كان يتنقل بسرعة 30 كلم في الساعة مع رياح مستدامة سرعتها 100 كلم في الساعة باتجاه خليج المكسيك حيث يتوقع أن يستعيد قوته.

وأفاد كارلوس جواكين حاكم ولاية كوينتانا رو، التي تقع فيها الوجهات السياحية الرئيسية في المكسيك منها كانكون، على صفحته على فيسبوك "لدينا مجموعات من السحب والرياح القوية، يبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين تم إجلاؤهم 377، بشكل رئيسي في منطقة فيليبي، وكاريلو، وبويرتو، وتولوم، ولم يتم الإبلاغ عن خسائر بشرية".

وبعد عبور شبه جزيرة يوكاتان سيواصل الإعصار "غريس" تقدمه في مياه خليج المكسيك، حيث يمكن أن يتعزز مرة أخرى، وقد يضرب مجدداً الساحل المكسيكي ليلة السبت أو في وقت مبكر من الصباح.

وقامت ولاية كوينتانا رو، التي وضعت في حالة تأهب، بإجلاء السياح من تولوم وسكان البلدات الصغيرة بالقرب من المنطقة غير المكتظة سكانياً التي ضربها الإعصار "غريس" الأربعاء.

وقامت المتاجر وسكان الساحل بتحصين واجهات متاجرهم وتخزين الطعام والماء، بينما قام الصيادون ومنظمو رحلات بحرية بنقل قواربهم إلى الداخل.

وقطع التيار الكهربائي بشكل وقائي، مما أثر على 150 ألف مستخدم وأدى إلى تعليق الرحلات البحرية بينما ألغى مطار كانكون الدولي أكثر من 100 رحلة.

وفي ولاية يوكاتان المجاورة، وقعت بعض الأضرار المادية مع سقوط العديد من الأشجار في مدينة فالادوليد وتضرر بعض المنازل، بحسب الصور التي بثتها التلفزيونات.

ويستمر هطول الأمطار التي يمكن أن تتسبب في بعض الأماكن بحدوث فيضانات مفاجئة وانزلاقات للتربة.
August 20, 2021 / 8:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.