جار التحميل...

°C,
ناقشا عدداً من القضايا الساخنة من بينها أفغانستان

ميركل تدعو إلى مواصلة الحوار مع بوتين خلال زيارة وداعية لموسكو

August 20, 2021 / 9:32 PM
في لقائها الأخير مع الرئيس فلاديمير بوتين قبل مغادرة منصبها، دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة في موسكو إلى مواصلة الحوار مع روسيا على الرغم من خلافاتهما العميقة.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الجمعة خلال لقائها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو إلى مواصلة الحوار مع روسيا على الرغم من خلافاتهما العميقة.

وتأتي هذه الزيارة بعد عام تماماً على تسميم المعارض الروسي أليكس نافالني الذي يتهم الغرب روسيا بالوقوف وراءه، ونافالني يمضي عقوبة بالسجن في روسيا حالياً.

وقبيل الاجتماع، وضعت ميركل إكليلا من الزهور على قبر الجندي المجهول السوفياتي الذي قُتل خلال الحرب العالمية الثانية، وقدم لها بوتين عند استقبالها في الكرملين باقة ورود.

وقالت ميركل التي ستتخلى عن منصبها في الخريف بعد حكم دام 16 عاماً وعلاقة معقدة مع بوتين "حتى لو كانت لدينا خلافات عميقة فإننا نتحدث مع بعضنا ويجب أن يستمر الأمر بهذا الشكل". 

وأضافت أن ثمة الكثير لمناقشته، مشيرة خصوصا إلى الوضع في أفغانستان والعلاقات الثنائية، لكن من دون أن تذكر قضية أليكسي نافالني في هذه التصريحات المتبادلة الأولى. 

من جهته، أكد بوتين أن هذا الاجتماع ليس مجرد زيارة وداعية بل "لقاء جدي بين شخصيتين مخضرمتين على الساحة السياسية الأوروبية، لأن العديد من القضايا ستناقش خلاله.

وإلى جانب الوضع في أفغانستان وقضية أليكسي نافالني المعارض الرئيسي للكرملين الذي تم حل منظمته، سيبحث بوتين وميركل في الخلافات المتعلقة بالتجسس والقمع في بيلاروس والحرب في أوكرانيا.
 
August 20, 2021 / 9:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.