جار التحميل...

°C,
في ضوء قمة "التكتل" المرتقبة الخميس

الكرملين: بوتين يؤيد تعزيز الحوار مع الاتحاد الأوروبي

June 24, 2021 / 2:28 PM
المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف
أعلن الكرملين الخميس، أن الرئيس فلاديمير بوتين يؤيد الاقتراح الفرنسي الألماني الهادف إلى استئناف الاتصالات المباشرة على المستوى الأوروبي مع روسيا، وتأتي تصريحات الكرملين قبل ساعات من بدء قمة قادة دول الاتحاد الأوروبي لبحث علاقاتهم مع روسيا.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الخميس، تأييد الرئيس فلاديمير بوتين الاقتراح الفرنسي الألماني الهادف إلى استئناف الاتصالات المباشرة على المستوى الأوروبي مع روسيا والرئيس الروسي

وقال بيسكوف للصحافيين "ننظر إلى هذه المبادرة بشكل إيجابي، إن فلاديمير بوتين يؤيد وضع آلية للحوار والاتصالات بين بروكسل وموسكو".

وفي وقت سابق الخميس دعت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في كلمة أمام مجلس النواب الاتحاد الأوروبي إقامة تواصل مباشر مع روسيا ورئيسها فلاديمير بوتين. 

ويبحث قادة دول الاتحاد الأوروبي علاقاتهم مع روسيا وشكل الحوار المزمع مع الرئيس فلاديمير بوتين خلال قمتهم المنعقدة في بروكسل مساء الخميس، وفق ما ينص عليه جدول أعمال الاجتماع.

تشهد العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وروسيا تدهوراً منذ ضم موسكو شبه جزيرة القرم الأوكرانية واندلاع النزاع مع الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق أوكرانيا في 2014، وهي اليوم في أدنى مستوياتها بحسب وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية كبيرة ردت عليها روسيا بالمثل ولم يعقد أي اجتماع بين الاتحاد الأوروبي وبوتين.
 
June 24, 2021 / 2:28 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.