جار التحميل...

°C,
أدى إلى نزوح الآلاف ومقتل شخصين

ظروف مناخية تمنح أملاً بإخماد حريق غابات في فرنسا

August 19, 2021 / 9:11 PM
أعلنت السلطات، أن حدة الحريق، الذي أودى بحياة شخصين، ودمّر آلاف الهكتارات من الغابات، منذ يوم الاثنين الماضي، في الكوت دازور بفرنسا، تراجعت اليوم الخميس، فيما يأمل عناصر الإطفاء الذين تساعدهم حالياً أحوال جوية مؤاتية، بالسيطرة على النيران قريباً.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تراجعت حدة الحريق، الذي أودى بحياة شخصين، ودمّر آلاف الهكتارات من الغابات، منذ يوم الاثنين الماضي، في الكوت دازور في فرنسا، اليوم الخميس، فيما يأمل عناصر الإطفاء الذين تساعدهم حالياً أحوال جوية مؤاتية، بالسيطرة على النيران قريباً.

وأعلنت سلطات مقاطعة فار في جنوب فرنسا، أن حدة الحريق تراجعت وتباطأ تقدمه، إلا أن احتمال أن يتأجج من جديد لا تزال واردة، داعية آلاف الأشخاص الذين تم إجلاؤهم وبينهم الكثير من السياح، إلى البقاء في مراكز الإيواء المفتوحة منذ مساء الاثنين.

وأوضحت قائد عمليات الإطفاء لويك لامبير، بعد أربعة أيام على اندلاع الحريق ومكافحته، براً وجواً، أن الحريق لا يزال قابلاً للتمدد، إلا أن ظروف الطقس مؤاتية.

وعلى جري العادة منذ الاثنين، وصلت إلى مركز القيادة الذي أقيم في بلدة لولوك فجراً، شاحنات الإطفائيين للحلول مكان فرق الليل المتعبة.

واستأنفت الطائرات والمروحيات القاذفة للمياه عملها، اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً في رحلات متواصلة.

وأوضح رئيس بلدية لولوك ورئيس جهاز الحرائق والإنقاذ في المقاطعة، صباح الخميس، أن تراجع درجة الحرارة خلال الليل واستكانة الرياح، سمحا للإطفائيين بتمضية ليلة أكثر هدوءاً.
August 19, 2021 / 9:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.