جار التحميل...

°C,
تم إجلاء نحو 60 شخصاً

البرتغال تكافح حريق غابات ضخم في منطقة سياحية بالجنوب

August 17, 2021 / 8:23 PM
يكافح أكثر من 600 إطفائي في البرتغال، إخماد حريق اندلع أمس الاثنين في منطقة الغارف السياحية في الجنوب، نتيجة درجات الحرارة المرتفعة، مما أدى إلى إجلاء نحو 60 شخصاً، وفق ما ذكرت خدمات الطوارئ.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

يبذل أكثر من 600 عنصر إطفاء جهودهم في البرتغال الثلاثاء، لإخماد حريق اندلع الاثنين في منطقة الغارف السياحية في الجنوب، ما أدى إلى إجلاء نحو ستين شخصاً.

وقال متحدث باسم قيادة الدفاع المدني، إن رجل إطفاء تم نقله إلى المستشفى بسبب إصابته بحروق وتلقى اثنان آخران الإسعافات في المكان بسبب تنشق الدخان.

اندلع الحريق في الصباح الباكر الاثنين في بلدة كاسترو ماريم قرب الحدود الإسبانية، وتم احتواؤه بشكل موقت قبل أن يشتعل من جديد عند الظهر ليمتد مساءً على مسافة ثلاثين كيلومتراً وعلى مساحة قدرها ثلاثة آلاف هكتار.

ثم امتدت النيران باتجاه الساحل جنوباً، مما دفع السلطات إلى وقف حركة المرور على الطريق السريع الذي يعبر الغارف من الشرق إلى الغرب. 

وعادت حركة المرور إلى طبيعتها ظهراً، غير أنّ عناصر الإطفاء الذين يستعينون بـ 200 آلية وثماني قطع بين طائرة وطوافة، كانوا يخشون درجات حرارة مثيرة للقلق.

وفي إسبانيا المجاورة، ما زال الحريق الذي اندلع السبت في نافالكروس قرب مقاطعة آبلة وسط غرب البلاد نشطاً بمستوى خطورة من الدرجة الثانية، بيد أنّ السلطات في منطقتي كاستيا وليون أكدت أنّ شدّته خفت.

وتطلب التعامل مع هذا الحريق نحو ألف عنصر إطفاء والعديد من الموارد الجوية، وأتى على ما لا يقل عن 12 ألف هكتار وأسفر عن نزوح نحن ألف ساكن.
 
August 17, 2021 / 8:23 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.