جار التحميل...

°C,
لجهوده في تهيئة كوادر قادرة على الارتقاء بمستوى العمل الإعلامي

اعتماد دولي لدورات مركز الشارقة للتدريب الإعلامي

August 18, 2021 / 12:40 PM
اعتمد "النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، فرع الشرق الأوسط"، أحد المنظمات غير الربحية، الدورات التي يقدمها ويشرف عليها مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، لتكون ضمن قائمة برامجه الموجهة للدارسين والباحثين في مختلف الحقول الرئيسية في القطاع الإعلامي.
الشارقة 24:
 
اعتمد "النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، فرع الشرق الأوسط"، أحد المنظمات غير الربحية، الدورات التي يقدمها ويشرف عليها مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، لتكون ضمن قائمة برامجه الموجهة للدارسين والباحثين في مختلف الحقول الرئيسية في القطاع الإعلامي. 

وسينفذ النادي مجموعة من الدورات المشتركة بالتعاون مع المركز، الذي يقدّم وطوال العام سلسلة من الدورات التدريبية المتنوعة في مجالات الإعلام الاجتماعي، والإعلام الرقمي، وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، والتسويق الرقمي، إلى جانب دورات متخصصة في مجال إنتاج المحتوى الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

تخصصية

ويشتمل المركز على بنية تحتية تمتاز بأعلى المعايير العالمية المتّبعة في مجالات التدريب الإعلامي، حيث يضّم 4 استوديوهات وقاعات مزوّدة بأحدث الأجهزة والأنظمة المساندة للتدريب، حيث استطاع وخلال السنوات الماضية أن يقدّم 981 دورة متخصصة أشرف عليها 28 مدرباً متخصصاً في مختلف الحقول، واستفاد منها 4800 متدرب ممن حصلوا على شهادات معتمدة بعد انهاء المتطلبات العملية والنظرية. 

وحول هذا الاعتماد، قال حسين شاهين، مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي: "نعتزّ بهذه الثقة التي منحنا إياه أحد أبرز الجهات المتخصصة في مجال التدريب الإعلامي عربياً ودولياً، لما يبذله من جهود تخدم تهيئة الكوادر وتشجيعها على مشاركة أفضل الممارسات الإعلامية وفق قاعدة من المهنية والأكاديمية، وهذا بالطبع ينعكس على سمعة المركز وحضوره الذي بات اليوم مقصداً للراغبين والمهتمين في التعرف على مختلف المجالات الإعلامية وتعلّم مبادئها وأساسياتها". 

وتابع مدير "مركز الشارقة للتدريب الإعلامي": "ستفتح هذه الشراكة الباب بشكل أوسع أمام الدارسين والباحثين عن معارف متخصصة في مجالات الإعلام بمختلف تخصصاته، في الوقت ذاته يعزز هذا الاعتماد من رسالة الهيئة ورؤيتها في تقديم أفضل الممارسات الإعلامية المبنية على أسس من المهنية والتخصصية، ناهيك عن الاستفادة المتبادلة من مختلف الخبرات التي سيقدمها كلا الطرفين بما يصبّ بمصلحة تكريس ثقافة إعلامية فاعلة ومتطورة".

من جانبه، قال علي سبكار، رئيس مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي: "اعتمدنا دورات مركز الشارقة للتدريب الإعلامي، التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، انطلاقاً من إدراك جودة وشمول ما يقدمه في التخصصات الجديدة، ونطمح في أن تسهم دورات المركز في الارتقاء بمستوى التحصيل العلمي للملتحقين ببرامج النادي، والاستفادة من منهجية المحتوى الذي تقدمه دورات "الشارقة للتدريب الإعلامي" التي تغطي محاور أساسية لا غنى عنها لدارسي الإعلام الاجتماعي".

وأضاف سبكار: "التعاون المشترك بين النادي والمركز إلى جانب الشمول والتجديد الذي تتصف به الدورات، يثري برامج النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، وخاصةً في المساقات الأحدث التي تعرف الباحثين والدارسين على معطيات الإعلام الرقمي بعد أن فرض نفسه على الساحة الإعلامية ولا بد من الإحاطة به، وكذلك الدورات المتعلقة بإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، والتسويق الرقمي، ويسعدنا أن تضاف إلى قائمة برامجنا المعتمدة لنطور معا مسار التأهيل في مجال الإعلام الاجتماعي وأحدث دروسه وممارساته".

تخصصية

ويشتمل المركز على بنية تحتية تمتاز بأعلى المعايير العالمية المتّبعة في مجالات التدريب الإعلامي، حيث يضّم 4 استوديوهات وقاعات مزوّدة بأحدث الأجهزة والأنظمة المساندة للتدريب، حيث استطاع وخلال السنوات الماضية أن يقدّم 981 دورة متخصصة أشرف عليها 28 مدرباً متخصصاً في مختلف الحقول، واستفاد منها 4800 متدرب ممن حصلوا على شهادات معتمدة بعد انهاء المتطلبات العملية والنظرية.
August 18, 2021 / 12:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.