جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عقد اجتماعاً مع ممثلي الدول الأعضاء في بروكسل

حلف شمال الأطلسي يعلن دعمه للحكومة الأفغانية في مواجهة طالبان

13 أغسطس 2021 / 9:03 PM
صورة بعنوان: حلف شمال الأطلسي يعلن دعمه للحكومة الأفغانية في مواجهة طالبان
download-img
الأمين العام للحلف ينس ستولتنبيرغ
أعلن حلف شمال الأطلسي، إثر اجتماع مع سفراء دول الحلف في بروكسل الجمعة دعمه للحكومة الأفغانية، وأنه سيقوم بتكييف وجوده الدبلوماسي في أفغانستان في ضوء التطورات الأمنية.
الشارقة 24- أ.ف.ب:

عقد حلف شمال الأطلسي "الناتو" الجمعة، اجتماعاً في بروكسل برئاسة الأمين العام للحلف ينس ستولتنبيرغ وبحضور ممثلي الدول الأعضاء.

وقال الأمين العام للناتو في بيان، إن الحلفاء اجتمعوا للتشاور بشأن الوضع في أفغانستان، مضيفاً أنه يجري تقييم التطورات على الأرض، وأن الحلف على اتصال دائم بالسلطات الأفغانية وبقية المجتمع الدولي.

وأضاف أن الهدف يظل دعم الحكومة الأفغانية وقوات الأمن قدر الإمكان، وأن أمن موظفي الناتو أمر بالغ الأهمية، مشيراً إلى أن الحلف سيحافظ على وجوده الدبلوماسي في كابول، وسيواصل التكيف حسب الضرورة.

وشدد ستولتنبيرغ على أن حلفاء الناتو يشعرون بقلق عميق إزاء المستويات المرتفعة من العنف الناجم عن هجوم طالبان، بما في ذلك الهجمات على المدنيين وعمليات القتل المستهدف وتقارير عن انتهاكات خطيرة أخرى لحقوق الإنسان، موضحاً أنه يجب على طالبان أن تدرك أنه لن يتم الاعتراف بها من قبل المجتمع الدولي إذا استولت على البلاد بالقوة، وأن الحلف يظل ملتزما بدعم الحل السياسي للصراع.
 
August 13, 2021 / 9:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.