نجحت شركة أدنوك للتوزيع من تحقيقي أرباح بقيمة 1.53 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، ليبلغ صافي الأرباح 1.15 مليار درهم.
الشارقة 24 – وام:
حققت شركة أدنوك للتوزيع أرباحاً بقيمة 1.53 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، وذلك قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، ليبلغ صافي الأرباح 1.15 مليار درهم.
فيما بلغت الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 712 مليون درهم، ليبلغ صافي الأرباح خلال الربع الثاني 521 مليون درهم، وفقاً للنتائج المالية للنصف الأول من العام 2021 التي أعلنت عنها الشركة، الثلاثاء.
وجاءت هذه النتائج القوية مدفوعة بارتفاع كميات الوقود المباعة، وبالتحسن على هامش الربح الإجمالي للقطاع التجاري وأعمال التجزئة لغير الوقود، وزيادة الكفاءات التشغيلية خلال النصف الأول من العام 2021.
كما شهدت الشركة انتعاشاً تدريجياً في كميات الوقود المباعة لتقترب من مستويات ما قبل جائحة "كوفيد – 19"، ما يُعد مؤشراً على تحسن معنويات العملاء عقب حملة التطعيم الناجحة التي شملت جميع مناطق دولة الإمارات.
وبالإضافة إلى ذلك، سجلت الشركة تزايداً في كميات الوقود المباعة في محطاتها في إمارة دبي، إلى جانب استراتيجية التسويق الاستباقي التي طبقتها في قطاع أعمال الشركات.
وفي الجانب التشغيلي، وضمن النقلة النوعية للتحديث والتطوير التي تنفذها أدنوك للتوزيع، أكدت الشركة التزامها باستمرار العمل على خفض النفقات التشغيلية وتعزيز تنافسيتها في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة في دولة الإمارات، وخلال النصف الأول من عام 2021، تقلصت النفقات التشغيلية للشركة بنسبة 10% مقارنة بالنصف الأول من العام 2020.
وحافظت شركة أدنوك للتوزيع على مركزها المالي القوي الذي يؤهلها لمواصلة جهودها للتوسّع محلياً ودولياً تماشياً مع سياستها للنمو الذكي.
وخلال النصف الأول من العام 2021، استمرت "أدنوك للتوزيع" بالعمل على الارتقاء بخدمات التزود بالوقود وتوفير خيارات التسوق الرقمي الحديثة لعملائها والمجتمعات التي تخدمها محلياً ودولياً، حيث افتتحت 12 محطة خدمة جديدة في دولة الإمارات.
وخلال النصف الأول من العام 2021، حصلت الشركة على شهادة عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية للاستحواذ على 35 محطة خدمة في المملكة، وهي الصفقات التي سبق الإعلان عنها في ديسمبر 2020 وفبراير 2021.
وتؤكد أدنوك للتوزيع على التزامها بتعزيز تجربة تسوق العملاء والمجتمعات المحلية في جميع أنحاء السعودية.
وبناءً على النجاحات التي تحققت خلال عام 2020، استمرت الشركة في تقديم تجربة تسوق حديثة ورقمية لعملائها ويتضمن ذلك تعزيز خيارات الدفع عبر تطبيق أدنوك للتوزيع الذي يتيح للعملاء وسيلة متطوّرة للدفع بدون تلامس بالإضافة إلى ذلك، تزايد الطلب على خدمة توصيل الطلبات عبر الإنترنت والتي توفرها الشركة، عن طريق تطبيقات ومواقع "طلبات" و"كاريدج"، من أكثر من 100 متجر واحة أدنوك على مستوى الإمارات ودعماً لاستراتيجية الشركة الطموحة في قطاع مبيعات التجزئة، تم خلال النصف الأول من العام 2021 تجديد 24 من متاجر واحة أدنوك.
وقال المهندس بدر سعيد اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: "تأتي النتائج القوية التي سجلتها الشركة خلال الربع الثاني والنصف الأول من عام 2021 لتعزز مسيرة نمو الشركة ومكانتها الراسخة في قطاع بيع الوقود بالتجزئة، كما تؤكد على التزامنا بتحقيق استراتيجيتنا الطموحة للنمو الذكي، وسنعمل خلال المرحلة التالية على تعزيز عائدات المساهمين على المدى الطويل، كما أن هذه النتائج تعكس حرصنا على تنفيذ استراتيجيتنا ومواصلة تنفيذ جميع أهداف الشركة في مبيعات الوقود وغير الوقود، إضافة إلى خفض التكلفة، كما واصلنا تنفيذ استثمارات رأسمالية مدروسة وتقليل النفقات في الوقت الذي عملنا فيه على توسعة شبكة محطاتنا، وتوفير أعلى مستويات السلامة والجودة، وتعزيز تجربة تسوق العملاء ".
وأضاف: "أود أن أعبر عن تقديري لكافة فرق العمل التي تأقلمت سريعاً مع ظروف العمل الجديدة، وعملت على مواصلة تنفيذ استراتيجيتنا طويلة المدى، وبفضل كل تلك الجهود، أصبحت أدنوك للتوزيع في وضع جيد يسمح لها بالاستفادة من العديد من الفرص والشراكات المثمرة لهذا العام وفي المستقبل، ونحن فخورون بأننا حققنا هذا التقدم مع تركيزنا على السلامة وذلك تماشياً مع التزامنا التام بالحفاظ على الاستدامة بعيدة المدى وضمان صحة وسلامة فريق عملنا والمجتمع".