جار التحميل...

°C,
بحثت تنظيم احتفاليتين بمناسبة مئوية البلدين

"علاقات الشارقة" تُطلع غواتيمالا وكوستاريكا على مرافق بيت الحكمة

July 12, 2021 / 1:51 PM
أطلعت دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة كلاً من سعادة لارس بيرا بيريز، سفير جمهورية غواتيمالا لدى الدولة، وسعادة ويليام سوتو، قنصل كوستاريكا لدى الدولة، على مرافق "بيت الحكمة" بالشارقة.
الشارقة 24:

اصطحب الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، كلاً من سعادة لارس بيرا بيريز، سفير جمهورية غواتيمالا لدى الدولة، وسعادة ويليام سوتو، قنصل كوستاريكا لدى الدولة، في جولة على مرافق "بيت الحكمة" بالشارقة، تعرفوا خلالها على رؤيته والنموذج الذي يقدمه كأحد أحدث مكتبات المستقبل في الإمارات والمنطقة العربية. 

وجاءت الزيارة بحضور كل من الشيخ ماجد القاسمي، مدير دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، وجوزيه باسيلا، المستشار الاقتصادي بسفارة غواتيمالا.

وتم خلال الزيارة مناقشة فرص تنظيم حفلين في الشارقة لكل من غواتيمالا وكوستاريكا، بمناسبة حلول الذكرى المئوية الثانية لكل منهما، حيث سيتضمنان معرضاً فنياً يقام على مدار أسبوع، بحضور وفد دبلوماسي رفيع المستوى.

وأفاد الشيخ فاهم القاسمي: "تسعى الشارقة دوماً إلى توثيق علاقاتها مع نظيراتها من المدن العالمية، بما فيها مدن غواتيمالا وكوستاريكا، تأكيداً لانفتاح الإمارة ثقافياً واقتصادياً على العالم، وتجسيداً لاستراتيجيتها في تحقيق الحوار الثقافي الإنساني، للوصول إلى الازدهار والتقدم المقترن ببناء جسور التفاهم بين الشعوب".

وأكد الشيخ فاهم القاسمي أهمية "بيت الحكمة" والمكانة العالمية التي بلغها بخصوصية تصميمه ووظائفه الفريدة التي تجعل منه مفخرة للشارقة، وصرحاً حضارياً يستحق أن يزوره ضيوف الشارقة، لتكوين صورة أكثر عمقاً عن المشروع الثقافي للإمارة، وتوجهات دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشاد سفير غواتيمالا وقنصل كوستاريكا، خلال الزيارة، بما يضيفه "بيت الحكمة" للمشهد الثقافي والحضاري لإمارة الشارقة، وأثنيا على تصميمه الاستثنائي والخدمات المعرفية التي يقدمها للقراء والباحثين، وما يقوده من جهد في مشروع الإمارة الثقافي القائم على بناء مجتمع المعرفة والنهوض بطاقات الأفراد والمؤسسات لتحقيق نهضة حضارية شاملة ومستدامة تعتمد الكتاب سبيلاً للتطور والتواصل مع مختلف ثقافات العالم.
 
July 12, 2021 / 1:51 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.