جار التحميل...

°C,
لوضع حد للجرائم الإنسانية

نواب بريطانيون يدعون الحكومة إلى تعزيز الضغوط على الصين

July 08, 2021 / 12:08 PM
طالب نواب بريطانيون الخميس، حكومة بوريس جونسون إلى تعزيز الضغط على الصين عبر الاعتراف بأن جرائم ضد الإنسانية تجري ضد أقلية الأويغور والأقليات العرقية الأخرى في شينغ يانغ.
الشارقة 24 – أ ف ب:

دعت لجنة برلمانية بريطانية، الخميس، حكومة بوريس جونسون إلى تعزيز الضغط على الصين عبر مقاطعة أولمبياد بكين والاعتراف بأن إبادة جماعية تجري ضد أقلية الأويغور.

ودعت الحكومة البريطانية الصين مراراً إلى احترام حقوق الإنسان والسماح للأمم المتحدة بإجراء تحقيق كامل في حملة القمع ضد مسلمي الأويغور في إقليم شينغ يانغ، لكن النواب يرون أن هذه الدعوات أثبتت أنها غير فعالة حتى الآن.

ودعت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم الحكومة البريطانية إلى قبول وجهة نظر البرلمان بأن الأويغور والأقليات العرقية الأخرى في شينغ يانغ يعانون من إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لهذه الجرائم. 

وفي موقف ينسجم مع وجهة نظر حزب العمال المعارض، رأت هذه اللجنة أن الحكومة يجب ألا تحضر دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في 2022. 

ورداً على سؤال في جلسة المساءلة الأسبوعية في مجلس العموم الأربعاء، أفاد رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه سيفكر في مقاطعة لكنه يعارض بشكل تلقائي مقاطعة النشاطات الرياضية. 

واتهمت العديد من منظمات حقوق الإنسان السلطات الصينية باحتجاز مليون مسلم على الأقل في معسكرات إعادة تثقيف في هذه المنطقة بشمال غرب الصين. 
July 08, 2021 / 12:08 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.