جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
"معاً لمجتمع خالٍ من الأمراض"

شرطة الشارقة تطلق حملة تطوعية للمشاركة في برنامج الجينوم

29 يونيو 2021 / 3:55 PM
صورة بعنوان: شرطة الشارقة تطلق حملة تطوعية للمشاركة في برنامج الجينوم
download-img
إسهاماً منها في تحسين الحياة الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة، أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة حملة "معاً لمجتمع خالٍ من الأمراض"، بالتعاون مع برنامج الجينوم الإماراتي، صباح الثلاثاء، والذي يهدف إلى تشجيع منتسبي القيادة بالمشاركة في توفير عينات الدم.
الشارقة 24:

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة حملة "معاً لمجتمع خالٍ من الأمراض"، بالتعاون مع برنامج الجينوم الإماراتي، صباح الثلاثاء، والذي يهدف إلى تشجيع منتسبي القيادة بالمشاركة في توفير عينات الدم، بحيث تسهم نتائج تلك العينات في تطوير آلية لاستشراف الأمراض الوراثية، والمزمنة، وطرق الوقاية منها، وعلاجها للأجيال الحالية والمستقبلية، إسهاماً منها في تحسين الحياة الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة. 

جاء ذلك خلال استقبال سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، فريق الجينوم الإماراتي، برئاسة الدكتور أحمد العوضي، المتحدث الرسمي عن برنامج الجينوم الإماراتي، بمقر القيادة، بحضور العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام، والمدراء العامون، وعدد من ضباط الإختصاص، والتي جاءت بهدف تعزيز العمل الوطني المشترك الذي يهدف إلى إستشراف مستقبل الرعاية الصحية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة. 

وأكد سعادة اللواء الشامسي، حرص شرطة الشارقة على المشاركة ودعم الخطط العلاجية والوقائية للحكومة لخلق مجتمع إماراتي خالي من الأمراض الجينية، للإرتقاء بالرعاية الصحية المقدمة لمواطني الدولة، مشيداً بحرص القيادة الرشيدة على تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية، التي تعود بأثرها الكبير والإيجابي على المجتمع، ولأجياله القادمة.

لافتاً إلى أهمية مشروع الجينوم الإماراتي في تحسين جودة الحياة الصحية لمجتمع الإمارات، والتعرف على الأمراض الوراثية، والطفرات الجينية لدى المواطنين. 

وأشار إلى أن استضافة فريق برنامج الجينوم الإماراتي جاء تأكيداً على أهمية دور القيادة العامة الأمني والمجتمعي في دعم المشروع، وتوعية أفراد المجتمع من المواطنين بأهمية المشاركة.

ودعا اللواء الشامسي كافة منتسبي القيادة وأفراد المجتمع إلى المشاركة الايجابية والتطوع المثمر في برنامج الجينوم الإماراتي، مشيراً إلى أن نجاح البرنامج يعتمد اعتماداً كبيراً على تطوع العدد الأكبر من المواطنين، وما يعكسه من نتائج تعمل على كسر سلسلة الأمراض الجينية، وهو الأمر الذي يسهم في دعم منظومة الطب الوقائي في دولة الإمارات العربية المتحدة، منوها إلى تواجد الفريق الطبي وبشكل متتالي في مختلف إدارات القيادة العامة، لاستقبال الراغبين في التطوع، والاسهام في المسيرة التنموية.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد العوضي: "إن برنامج الجينوم الإماراتي يسهم في  توفير قاعدة بيانات تفيد في البحث العلمي، بما يحقق تقديم خدمات علاجية متميزة لمواطني دولة الإمارات"، لافتاً إلى أنه برنامج آمن وسري، ومن دون أي مخاطر ممكنة على المتطوعين المشاركين، حيث سيتم تشفير جميع البيانات الشخصية لهم، بما يتماشى مع قوانين الحماية الشخصية المتبعة في الدولة، وتتم سحب عينات الدم من الشخص المتطوع، ويستلم بعدها رسالة نصية، تمكنه من إدارة حسابه الخاص بالبرنامج، وتحميل شهادة المشاركة"، مؤكداً استمرارية البرنامج في استقبال المتطوعين الذين سيسهمون في بناء أول جينوم مرجعي إماراتي، من خلال فتح مراكز جديدة في الإمارات المختلفة".

وأعرب الدكتور العوضي عن شكره وتقديره للحكومة الرشيدة لوضع صحة المواطن في مقدمة أولوياتها، ولرؤيتها البصيرة لمستقبل الأجيال القادمة، مثنياً على اهتمام قائد عام شرطة الشارقة ودعمه اللامحدود للبرنامج.

وفي ختام الزيارة، قدم سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، درعاً تذكارياً للدكتور أحمد العوضي، المتحدث الرسمي عن برنامج الجينوم الإماراتي، على ما يقومون به من جهد في خدمة الإنسانية، وإرساء مكانة الدولة كمركز للبحوث والابتكار في مجال الجينوم، وتعزيز الأهداف الاستراتيجية الفريدة من نوعها لدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
June 29, 2021 / 3:55 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.