جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مع استمرار مكاسب العالمية القابضة

أداء أبوظبي يواصل تفوقه على البورصات الرئيسية في الخليج

28 يونيو 2021 / 1:58 PM
صورة بعنوان: أداء أبوظبي يواصل تفوقه على البورصات الرئيسية في الخليج
download-img
واصلت بورصة أبوظبي تفوقها على أسواق الخليج، الاثنين، بفضل قفزة لسهم للشركة العالمية القابضة التي استفادت من إدراج شركة تابعة لها.
الشارقة 24 – رويترز: 

ارتفع مؤشر أبوظبي 1.2%، الاثنين، في حين تقدم سهم العالمية القابضة 3.4%، وكان قد قفز 15% أمس الأحد، وزادت أسهم العالمية القابضة حوالي 170% منذ بداية العام.

وأصبحت العالمية القابضة الشركة الأعلى قيمة في أبوظبي بعد إدراج ألفا ظبي القابضة، التي تملك العالمية 45% فيها وتعمل في قطاعات الرعاية الصحية والإنشاءات والفندقة.

وقفزت أسهم ألفا ظبي أكثر من 8%.

وارتفع المؤشر السعودي أيضاً 0.2% بفضل تقدم 0.4% لسهم مصرف الراجحي و0.5% لسهم شركة صناعة البتروكيماويات السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

وعلى صعيد منفصل، بدأ السعودي الفرنسي كابيتال في عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب تمهيداً للطرح العام الأولي لشركة التنمية الغذائية، محددة السعر الاسترشادي بين 59 ريالاً، أي ما يعادل 15.73 دولار، و67 ريالاً للسهم، حسبما ذكر بنك الاستثمار في بيان الأحد.

ولكن مؤشر دبي نزل 0.2% بفعل هبوط سهم إعمار العقارية القيادي، وتخلى السهم عن جزء من مكاسب أمس التي بلغت 1% بفضل رفع ستاندرد آند بورز النظرة المستقبلية للشركة إلى مستقرة من سلبية.

وعزت وكالة التصنيفات تعديل النظرة المستقبلية إلى اكتساب القطاع العقاري في دبي قوة دفع أكبر وارتفاع الأسعار في بعض المناطق للمرة الأولى منذ 2015.

وفقد المؤشر القطري 0.2% ونزل سهم صناعات قطر 0.6% وخسر سهم قطر للوقود 1.3%.

ولكن الخسائر كانت محدودة بفضل صعود سهم شركة الاتصالات أريد 1.3%، وكان السهم قد خسر 3.8% أمس الأحد، عقب فرض هيئة تنظيم الاتصالات غرامة مالية قدرها 3.5 مليون ريال، أي بما يعادل 950 ألف دولار، على الشركة لانتهاكها تعليمات للهيئة.
June 28, 2021 / 1:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.