جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
الصفقات تدعم الإمارات والبحرين

البورصات الخليجية ترتفع مقتفية أثر أسعار الذهب الأسود

09 يونيو 2021 / 2:11 PM
صورة بعنوان: البورصات الخليجية ترتفع مقتفية أثر أسعار الذهب الأسود
download-img
صعدت أسهم الأسواق المالية في الخليج بالتعاملات المبكرة الأربعاء، مع ارتفاع أسعار النفط، فيما قدمت صفقات دمج واستحواذ دفعة إضافية للبورصات في الإمارات العربية المتحدة والبحرين.
الشارقة 24 – رويترز:

ارتفعت بورصات الخليج في التعاملات المبكرة، الأربعاء، مقتفية أثر أسعار النفط، فيما قدمت صفقات دمج واستحواذ دفعة إضافية للأسواق في الإمارات العربية المتحدة والبحرين.

وصعدت أسعار النفط للجلسة الثانية، الأربعاء، بفضل مؤشرات على طلب قوي على الوقود في الاقتصادات الغربية، بينما تبددت احتمالات عودة إمدادات إيرانية إذ أفاد وزير الخارجية الأميركي أنه من المستبعد رفع العقوبات المفروضة على طهران.

وارتفع المؤشر السعودي الرئيسي 0.4% إذ ربح سهم مصرف الراجحي 0.4% وقفز سهم مجموعة صافولا السعودية التي تنتج زيت الطعام ومتخصصة في تجارة التجزئة 4.2%.

وزاد مؤشر أبوظبي 0.5% إذ قفز سهم شركة أبوظبي الوطنية للفنادق 14.9% وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري 2.1%.

وأوضحت الشركة القابضة المملوكة لأبوظبي الأربعاء، أنها قدمت عرضاً لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق لدمج مركز أبوظبي الوطني للمعارض مع شركة الفنادق.

وصعد سهم بنك أبوظبي التجاري لليوم الثاني بعد أن تلقى أمس الثلاثاء، عرضاً معدلاً لحصته في شركة الإسكندرية للخدمات الطبية، إذ زاد المشتري المحتمل سعر العرض إلى 700 مليون جنيه بما يعادل 44.87 مليون دولار، من 650 مليوناً عرضها في السابق.

وربح مؤشر دبي 0.2%، وارتفع سهم بنك دبي الإسلامي 0.8% وتقدم سهم داماك العقارية 1.5% بعد أن عرضت ميبل إنفست الاستحواذ على الحصة المتبقية في شركة التطوير العقاري بسعر 1.3 درهم للسهم، فيما تنوي إلغاء إدراج الشركة بالبورصة.

وزاد مؤشر بورصة البحرين 0.6%، وارتفع سهم البنك الأهلي المتحد 1.3% بينما صعد سهم المصرف الخليجي التجاري 8.9% بعد عرض استحواذ من مجموعة "جي.إف.إتش" عقب أن رفعت حصتها في البنك إلى 69.05%، وارتفع سهم "جي.إف.إتش" 0.5%.

وارتفع مؤشر الأسهم القطرية 0.1% فيما ربح سهم صناعات قطر 0.6% وتراجع سهم قطر للوقود 1.5%.
June 09, 2021 / 2:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.