جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بتباين الأداء

بورصات الخليج الرئيسية بين صعود وهبوط في التعاملات المبكرة

10 يونيو 2021 / 3:54 PM
صورة بعنوان: بورصات الخليج الرئيسية بين صعود وهبوط في التعاملات المبكرة
download-img
تأرجحت مؤشرات البورصات الخليجية بين صعود وهبوط في التعاملات المبكرة اليوم الخميس، ويتجه المؤشر السعودي صوب تحقيق مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي بدعم من أسهم البنوك.
الشارقة 24 – رويترز:

تباين أداء بورصات الخليج الرئيسية في التعاملات المبكرة، الخميس، ويتجه المؤشر السعودي صوب تحقيق مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي بدعم من أسهم البنوك.

وصعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.1%، فيما ربح سهم مصرف الراجحي 0.6% وتقدم سهم البنك الأهلي السعودي 0.4%.

وبشكل منفصل، أفاد صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، الثلاثاء أنه استحدث منصبي نائب محافظ لدعم النمو والتوسع المستمر للصندوق البالغ حجمه 430 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يضخ الصندوق ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنوياً في الاقتصاد المحلي حتى 2025، وأن يزيد أصوله إلى تريليون دولار بحلول ذلك الوقت.

وتراجع مؤشر دبي 0.2% إذ تعرض لضغوط من أسهم الشركات المالية والعقارات، ليواصل المؤشر خسائره لليوم الثالث على التوالي، فيما تراجع سهم بنك دبي الإسلامي 0.8% ونزل سهم إعمار العقارية القيادي 0.3%.

وفي أبوظبي، انخفض المؤشر 0.2% لينهي مكاسب استمرت على مدى 4 جلسات متتالية، إذ نزل سهم بنك أبوظبي الأول ذو الثقل في السوق 0.5% وانخفض سهم مصرف أبوظبي الإسلامي 1.4%.

وأوضحت مبادلة للاستثمار التابعة لحكومة أبوظبي، الثلاثاء، أنها انضمت إلى كونسورتيوم تقوده إي.آي.جي غلوبال إنرجي بارتنرز التي مقرها الولايات المتحدة، والذي وافق على شراء 49% في شركة أرامكو لأنابيب النفط.

وارتفع المؤشر القطري 0.1% بدعم من مكسب 1.3% لسهم صناعات قطر وزيادة 0.6% لسهم بنك قطر الوطني أكبر بنوك الخليج.
June 10, 2021 / 3:54 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.